وفاة سابين شميتز ، ملكة النوربورغرينغ عن عمر يناهز 51 عام

18 مارس 2021
بقلم: أسامة محمد

توفيت عن عمر يناهز 51 , سابين شميتز ، التي كانت تكافح السرطان منذ عام 2017 ، ونشأت شميتز ، المعروفة باسم “ملكة النوربورغرينغ” ، في المسار الشهير حيث تمتلك عائلتها مطعمًا هناك, وأصبحت سائقة سباقات بارعة.

وفي عام 1996 ، أصبحت أول امرأة تحقق انتصارًا شاملاً في سباق 24 ساعة نوربورغرينغ على متن السيارة الأسطورية BMW M3 “Eifelblitz”. وكررت هذا الانتصار في العام التالي، وفي عام 1998 ، كسرت حاجزًا آخر عندما أصبحت أول امرأة تصبح بطلة في بطولة VLN للتحمل.

وبعد بضع سنوات ، أسست هي وزوجها المستقبلي فريق Frikadelli Racing ، وبالإضافة إلى مسيرتها المهنية في السباقات ، كانت شميتز سائقة رينج تاكسي لسنوات عديدة مع ما يقدر بنحو 30 ألف لفة تم إكمالها حول مضمار Nordschleife في النوربورغرينغ.

واكتسبت شميتز في وقت لاحق شهرة أكبر عندما تم تقديمها للجمهور الدولي على توب جير, قبل أن تصبح لفترة وجيزة واحدة من المضيفين المشاركين في البرنامج في عام 2016 ، وظهرت عدة مرات وحصلت على الفور على احترام ملايين المشاهدين لمهاراتها في القيادة ومعرفتها وروح الدعابة والذكاء السريع. وكانت أيضًا مقدمة برامج DMAX و Sport 1.

وبعد تشخيص إصابتها بنوع نادر من السرطان في عام 2017 ، لم تبدأ شميتز العلاج الفوري بالعلاج الكيميائي والعديد من العمليات فحسب ، بل وجدت القوة لمواصلة السباقات في نفس الوقت ، وعادت في عام 2019 إلى حلبة نوربورغرينغ. ولكن مع الأسف عاد السرطان لها بصورة أكثر عدوانية من أي وقت مضى.

وكافحت سابين شميتز المرض لأكثر من ثلاث سنوات بنفس الطريقة التي تنافست بها على المضمار ، بشغف وشجاعة وتصميم شرس قبل أن ينتصر عليها في النهاية.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً