وفاة أحد العاملين في فيات كرايسلر بفيروس كورونا

23 مارس 2020
بقلم: أسامة محمد

توفي موظف في شركة فيات كرايسلر للسيارات في مقر الشركة في أوبورن هيلز في ميشيجان بالولايات المتحدة بعد اختبار إيجابي لـ COVID-19 أو فيروس كورونا. ووفقًا لمصادر على دراية بالحالة ، فقد ذكرت أن أحد عمال الدعم الفني توفي بعد إصابته بالفيروس الجديد ، مما دفع فيات كرايسلر للسماح لعدد أكبر من الموظفين في مقرها بالبقاء في المنزل.

ووفقًا لتقارير ، كان الرجل موظفًا غير التابع للنقابة الفيدرالية في الخمسينات من عمره ـ وقالت الشركة أن الموظفين في مركز التكنولوجيا الخاص بها يمكنهم البقاء في منازلهم. وقالت شركة صناعة السيارات في بيان “من خلال امكانية العمل عن بعد ، اتخذنا قرار بتأجيل العمل المرتبط بمختبرات التجريب والمصنع التجريبي من يوم الاثنين 23 مارس”.

وقالت شركة صناعة السيارات: “لدينا حالات من COVID-19 في شركتنا ، ولكن احترامًا لخصوصية الموظفين ، لن نقدم تعليقات إضافية.” وتأتي هذه الأخبار بعد أن سمحت فيات كرايسلر لآلاف الموظفين على مستوى العالم بالعمل عن بعد إذا كانوا قادرين على القيام بذلك. وتقوم الشركة أيضًا بإغلاق المصانع في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك في أمريكا الشمالية ، بعد ضغوط من القوى العاملة والنقابات العمالية.

وأضافت شركة فيات كرايسلر للسيارات أنها نفذت برامج تعقيم جديدة وبروتوكولات التباعد الاجتماعي في جميع مرافقها ، باتباع توصيات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها. وقد أكدت سابقًا وجود حالات في مصنع ميشيجان ومصنع كوكومو في إنديانا. وهناك أيضًا حالة محتملة في موقع بناء مصنع التجميع الجديد في ديترويت.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً