وصول فورد إيكوسبورت أوروبية الصنع إلى الأسواق المحلية بأربع فئات

07 يونيو 2018
بقلم: محمد سامح

كشف أوتوجميل وكلاء فورد بجمهورية مصر العربية والتابعين لمجموعة ALJ عبد اللطيف جميل المحدودة، عن نسخة تحديث منتصف العمر من طراز إيكوسبورت الكروس أوفر تحت المدمجة والمبنية على منصة الجيل السادس من فورد فييستا الهاتشباك تحت المدمجة.

مع حلول نسخة تحديث منتصف العمر لطراز إيكوسبورت تغييرت العديد من الأشياء الخاصة بهذه الكروس أوفر الصغيرة، حيث حصلت على مقدمة أكثر حدة بمصابيح أمامية كبيرة تشبه تلك بطراز فورد إيدج مع مصابيح ضباب كبيرة الحجم والتى أصبحت ظاهرة فى السنوات الأخيرة والتى بدأت بطرازات نيسان جوك وجيب شيروكي.

من الداخل حدث التغيير الأكبر حيث حصلت الكروس أوفر على تابلوه ولوحة عدادات الجيل الجديد من فورد فييستا بالإضافة للحصول على أحدث محركات ونواقل الحركة الأخيرة فى فورد والتى تشمل محركات الإيكوبوست المشحونة جبرياً ونواقل الحركة الأوتوماتيكية التقليدية ذات محولات العزم.

يتم تقديم إيكوسبورت محلياً بمحرك وحيد سعة 1000 سي سي مكون من 3 إسطوانات “سلندر” تربو بقوة 123 حصان وعزم 170 نيوتن.متر يمكن أن يصل إلى 200 نيوتن.متر لحظياً بخاصية أوفر بووست للمساعدة فى التجاوز المروري، ومتصل بالعجلات الأمامية فقط عبر ناقل حركة أوتوماتيكي تقليدي من 6 سرعات وهي نفس المنظومة المتواجدة بطراز فوكاس محلياً.

تتوفر إيكوسبورت بأربعة فئات من التجهيزات وهي بيز، تريند، سبورت وتايتينيوم وجميعها مجهزة قياسياً ب7 وسائد هوائية، برنامج الثبات الإلكتروني، مساعدة الثبات على المنحدرات ونظام قياس ضغط الإطارات.

أسعار إيكوسبورت تبلغ 335000، 350000، 385000 و415000 للأربع فئات على التوالى.

تعرف على مواصفات وأسعار موديلات فورد المختلفة بمصر عبر الضغط على هذا الرابط

 فورد تكشف عن إيكوسبورت الجديدة، أصغر كروس أوفر فى عائلة فورد

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً