وزير الانتاج الحربي يؤكد عدم تقبل فكرة التجميع بصورتها القديمة في مصر

23 فبراير 2020
بقلم: أسامة محمد

أكد وزير الدولة للانتاج الحربي ، محمد العصار أن فكرة تجميع السيارات في مصر باتت غير مستساغة من قبل الحكومة والدولة ، حيث أن الهدف في الوقت الحالي التحول من فكرة التجميع للسيارات الي عملية التصنيع الحقيقية ، موضحاً أن الفارق كبير بين الجانبين فالتجميع عبارة عن اتفاق مع شركة سيارات أجنبية تقوم بتوريد مكونات سياراتها لمصر حيث يتم تجميع هذه المكونات.

ولكن عملية التصنيع تعني أن تتم عملية تصنيع هذه المكونات في مصر بدلاً من استيرادها وتجميعها محلياً ، مؤكداً أن الدولة المصرية تملك كافة الامكانيات التي تؤهلها لعمليات تصنيع السيارات بالكامل بمكوناتها ومنها مؤهلات مادية وبشرية وتقنية مشدداً على ضرورة الخروج من نفق التجميع الذي ظلت مصر محصورة فيه طوال 40 عام الي التصنيع الكامل.

وأشار الي ضرورة الاهتمام بالصناعات المغذية للسيارات مع تنمية القطاع الخاص لها وتركيز تواجده فيها بالنسبة الكاملة مؤكداً على أن تحقيق ذلك سيوفر قيمة مضافة كبيرة ويوفر مزيد من فرص العمل والأهم أنه سيجعلنا قادرين على تصدير السيارات للخارج بجانب التركيز على استخدام ذلك في تصنيع السيارات الكهربائية وتوطينها في مصر .

وأكد على تواجد مؤهلات بشرية كبيرة تشمل الباحثين وأساتذة الجامعات والخبراء من مختلف الجامعات والوزارات وحتى من الانتاج الحربي والقوات المسلحة حيث يمكن تضافر كل هذه الجهود لتصنيع المركبات ومجاراة تطور العالم في الجوانب التقنية. كما أوضح أن هناك اتفاق وتنسيق كامل يومي بين وزارة الانتاج الحربي ووزارة قطاع الأعمال في مجال صناعة السيارات الكهربائية مشدداً على أن النجاح لن يحدث من طرف واحد فقط.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً