هيوندي تعيد طرح i10 في مصر بتصميم أكثر رياضية وجاذبية

12 فبراير 2022
بقلم: أسامة محمد

عودة i10
يبدو ان فئة السيارات الهاتشباك الصغيرة تستمر في الاشتعال في مصر في الفترة الحالية رغم انخفاض شعبيتها في السنوات السابقة. ولكن مع عودة بعض الشركات لطرح هذه الفئة التي كانت شبه اختفت في مصر, زاد الاقبال عليها. وشجع ذلك مزيد من الشركات على تقديم سيارات في هذه الفئة. ورأينا أخيراً, عودة هيونداي لتقديم صغيرتها الهاتشباك i10 في مصر كموديل 2022.

الأسعار
وظهرت السيارة في مصر في فئتين :
Spirit بسعر 215 ألف جنيه
Elite بسعر 225 ألف جنيه.

أكثر رياضية
ويبدو أن i10 الجديدة قد زادت في الحجم رغم أن أبعادها لم تختلف عن السابق. وهي تأتي بفارق 20 مم فقط أعرض من السابق وأقل في الارتفاع 20 مم . وتستمر السيارة في الاحتفاظ بنفس طول قاعدة العجلات والطول الاجمالي. وتبدو السيارة أكثر رياضية من الموديل السابق وأكثر جاذبية . كما تقدم منها خارج مصر نسخ من عائلة N Line الرياضية المميزة بمخرجي عادم.

المحرك
وقدمت السيارة في مصر بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.2 لتر. ويولد المحرك 84 حصان وعزم دوران 117.6 نيوتن متر . كما يتصل بالعجلات الامامية ناقل حركة أوتوماتيك 5 سرعات.

المقصورة
وتهيمن على المقصورة في الداخل, شاشة كبيرة 8 بوصة تعمل باللمس لنظام الترفيه. وتتوافق السيارة بالعمل مع أبل كار بلاي وأندرويد أوتو . كما يتوفر فيها فتحات USB وبلوتووث ونظام تعرف صوتي وفرش قماشي للمقاعد ومسند يد أمامي بصندوق تخزين. كما زودت بعدادات 3.5 بوصة وعجلة قيادة قابلة للتعديل مع امكانية تعديل مقعد السائق في 6 اتجاهات. كما يتوفر تكييف مانيوال داخلي و4 سماعات مع نظامي أندرويد أوتو وأبل كار بلاي زجاج مظلل . كما تأتي الفئة الثانية باضافة عجلة قيادة وناقل حركة من الجلد.

وسائل الأمان
كما تقدم السيارة مع فرامل ABS وEBD ونظام الثبات الالكتروني والتوزان في المرتفعات. كما توفر وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي مع جهاز تحذير المسافة الخلفية. كما يتاح لها نظام منع السرقة وامكانية تثبيت مقاعد الأطفال. كما تتاح بمثبت سرعة وكاميرا خلفية وحساسات للاضاءة. كما تزود بمصابيح ضباب في الأمام والخلف. ويتوفر لها مصابيح أمامية هالوجين مع اضاءة ليد تظهر في المصابيح النهارية والفرامل والاشارات الجانبية.

اللمسات الخارجية
كما يتوفر للسيارة شبكة أمامية بملسات سوداء وعجلات 15 بوصة خارجية واسبويلر خلفي في حين لا يتوفر لها فتحة سقف أو سقف بانوراما.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً