هيونداي لديها خطط كبيرة حول موديل سانتا كروز المقبل

17 فبراير 2021
بقلم: أسامة محمد

يبدو أن هيونداي تقترب من دخول قطاع الشاحنات، ومن المتوقع ظهور أول شاحنات هيونداي سانتا كروز في الأشهر المقبلة. ومن المثير للدهشة أن الأمر استغرق كل هذا الوقت لتقديم الشاحنة لأنه تم الكشف عن نسخة السيارة التجريبية الأصلية في معرض ديترويت للسيارات 2015. وأحد الأسباب المحتملة للفجوة الزمنية بين تقديم الموديل التجريبي وقرب طرح نسخة الانتاج هو أن صانع السيارات الكوري كان يقوم بدراسة المنافسين مثل هوندا ريدجلاين.

ويبدو أن هيونداي كالعادة تريد أن تقوم بتغيير هذه الفئة وتعريفها بصورة جديدة من خلال شاحنة جديدة ، وطرحت في الفترة السابقة أول النماذج الاختبارية الأولية من السيارة ومن خلال ذلك تم تصميم صور تخيلية للشاحنة ، التي ربما تأتي بمحرك بشاحن توربيني 2.0 لتر رباعي الأسطوانات بقوة 238 حصانًا .

وقال مسئولون في هيونداي مؤخراً ، أن سانتا كروز ستحصل على الأرجح على مجموعة من المحركات الكهربائية. وقالوا “سيتعين علينا الانتظار لتقديم مجموعة المحركات الكهربائية للشاحنة ، لكنه ليس أمراً بعيداً، والمستقبل سيعطينا بالتأكيد فرصة لتزويدها بالكهرباء. ولكن يبقى أن نرى ما إذا كان هذا الأمر سيكون عبارة عن محركات كهربائية بالكامل أو هجينة أو هجينة محدودة.

وتحقق الشاحنات الكهربائية ، خاصة ذات القدرات على الطرق الوعرة ، جميع أنواع الاحتمالات المثيرة للاهتمام مثل جي إم سي هامر الكهربائية الجديدة ، حيث توفر هذه المركبات عزم دوران فوري أفضل وهو أمر مفيد للشاحنات على الطرق الوعرة .

وهناك فرصة لتقديم سانتاكروز بمحرك توسان الجديدة كلياً ، وهو محرك سعة 1.6 لتر مع محرك كهربائي بقدرة 44.2 كيلو وات وبطارية 1.49 كيلو وات في الساعة بإجمالي حوالي 226 حصان. ومن المقرر تقديم الشاحنة أخيراً خلال العام الجاري بدون تحديد موعد محدد حتى الآن.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً