هيونداي لافيستا السيدان . . مزيج من النترا وسانتافي و A7 وموستانج في قالب رياضي

25 أبريل 2018
بقلم: أسامة محمد

كشفت هيونداي عن سيارة سيدان جديدة تحمل لمسات رياضية أطلقت عليها اسم لافيستا في معرض بكين للسيارات 2018، وهذا الاسم يمثل كلمة ايطالية تعني المهرجان أو الاحتفال. وقد صممت السيارة بصورة خاصة للصين ولكنها تشارك العديد من ملامح التصميم الرياضية مع سيارات هيونداي التي تنوي الشركة تقديمها في المستقبل ، ويمكن اعتبار هذه السيارة كنسخة النترا ولكن بلمسات خاصة من سانتافي 2019.

وتبدو السيارة في التصميم مثل أودي A7 بالنسبة لتصميم المصابيح الخلفية بينما المصابيح الأمامية مثل فورد موستانج المحسنة وهذا أمر جيد لأن السيارة في الأساس مصممة كسيدان رياضية للمشترين الشباب من مواليد الثمانينيات والتسعينيات ولهذا حصلت على مخرجي عادم في الخلف مثل أودي RS7.

وتحمل السيارة في الأمام مصابيح ليد مع شريط من الاضواء على الجزء السفلي من الصادم الأمامي وشبكة تهوية كبيرة ولكن بلمسة هيونداي المعروفة وفي الداخل تأتي السيارة بتصميم رياضي وتركيز على السائق في لمسات التصميم. وتحمل السيارة محرك 1.6 لتر تيربو بقوة من 150 الي 200 حصان مع ناقل حركة من 7 سرعات ثنائي القابض.

وقال مدير تصميم هيونداي الصين سيمون لواسبي أن الصين تتطور بسرعة وكذلك اتجاهات الصينيين ولهذا تزداد ثقتهم في أنفسهم وتزداد اتجاهاتهم الايجابية والابداعية ولافيستا ستساعد على تمثيل هذا الاتجاه وتظهر رؤيتنا الجديدة في التصميم المبني على الحس الرياضي.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً