هيونداي سانتافي الفيس ليفت تقدم لأول مرة مع تصميم جريء ومنصة انتاج جديدة

03 يونيو 2020
بقلم: أسامة محمد

كشفت هيونداي الستار عن سيارتها سانتافي الجديدة موديل 2021 لأول مرة في صورتها الفيس ليفت التي يبدو أنها أكثر من مجرد فيس ليفت عادية حيث تأتي السيارة على منصة انتاج جديدة كما أن لديها تصميم داخلي مطور. وتأتي السيارة الكروس أوفر متوسطة الحجم أعرض من ذي قبل وتتميز بشبكة جريئة تمتد بعرض الجزء الأمامي بالكامل. كما تتمتع الشبكة أيضًا بأنماط فريدة من نوعها حسب الاصدار، لكن جميع الاصدارات تأتي مع مصابيح نهارية مدمجة على شكل حرف T. كما تم إعادة تصميم المصابيح الأمامية الرفيعة بالفعل.

وفي الخلف ، تم تعديل المصابيح الخلفية أيضًا ، كما يمتد شريط ضوئي جديد بعرض الباب الخلفي بالكامل. وأرادت هيونداي أيضًا التأكيد على موضوع زيادة عرض السيارة الخلفي عن طريق عاكس خلفي جديد ولوحة جديدة ، مما أدى إلى مظهر من ثلاث طبقات للجزء الخلفي من السيارة كما أن هناك أيضًا عجلات معدنية جديدة مقاس 20 بوصة.

وفي الداخل ، تأتي المقصورة أكثر رحابة ورفاهية من ذي قبل مع مواد ناعمة الملمس تستخدم في جميع أنحاء المقصورة. وسوف يستفيد السائقون من الكونسول الوسطي الذي تم وضعه أعلى لمزيد من الراحة. كما تم دمج أزرار نقل الحركة الآن في الكونسول الوسطي المرتفع الذي لا يوفر مساحة فحسب ، بل يبسط أيضًا المظهر العام لمقصورة السيارة. كما يتم ربط نظام المعلومات والترفيه بشاشة تعمل باللمس مقاس 10.25 بوصة مع شاشة عرض للسائق ديجيتال بالكامل مقاس 12.3 بوصة.

ولأول مرة على الإطلاق في سانتافي ، يوجد محدد وضع القيادة في مختلف التضاريس الموجود في الكونسول الوسطي مما يسمح للسائقين بالاختيار من أوضاع الرمال والثلج والطين والإيكو والراحة والرياضية والأوضاع الذكية. وهذا الوضع الأخير مثير للاهتمام لأنه قادر على التعرف تلقائيًا على أسلوب القيادة ويختار الوضع المناسب للسائق.

ومع ذلك ، لم تعلن الشركة تفاصيل المحركات ، ولكن يتوقع أن يتم نقل المحرك بالشاحن التوربيني الاختياري سعة 2.0 لتر رباعي الأسطوانات بقوة 235 حصانًا كما هو. وسيبقى على الأرجح المحرك 2.4 لتر الأساسي بقوة 185 حصانًا ولكن هناك فرصة جيدة أن تقدم هيونداي أيضًا مجموعة محركات هايبرد بقوة 261 حصان والتي قدمت في كيا سورينتو 2021 . ومن المحتمل أن تصل هيونداي سانتافي الجديدة إلى الوكلاء في الخريف الحالي.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً