هيونداي خارج مبادرة إحلال السيارات مؤقتاً

14 أبريل 2021
بقلم: أسامة محمد

قالت شركة جي بي غبور أوتو وكيل سيارات هيونداي في مصر أنها تواجه صعوبة كبيرة في الوفاء بالتزاماتها في مبادرة احلال السيارات في السوق المحلي حيث تشارك غبور في المبادرة بتقديم اثنين من طرازاتها وهما النترا HD وأكسنت RB وكلاهما تجميع محلي في مصر وسيتم تجهيزهما للعمل بالغاز الطبيعي من الشركة.

وقالت الشركة أن هناك صعوبة كبيرة في تسليم السيارات التي تم حجزها من قبل المشاركين في الاحلال بسبب أزمة الرقائق الإلكترونية العالمية التي جعلت الشركة تعتذر عن تلبية طلبات الاحلال للسيارتين في المبادرة بسبب صعوبات الإنتاج الحالية.

ووضحت الشركة حقيقة أزمة الانتاج التي تأتي بسبب صعوبة توفير شركة هيونداي العالمية وحدة التحكم الإلكتروني ECU التي تعاني من نقص كبير في الأسواق العالمية بسبب أزمة كورونا, وهو ما يعني أن الشركات التي تواجه هذه الأزمة اما ستقل لديها عمليات الانتاج أو ستتوقف بصورة كاملة ، فيما قالت غبور أن الشركة تعمل على وضع حلول لهذه المشكلة للانتهاء منها في أقرب وقت.

ويبدو أن الأزمة لن تتوقف فقط على غبور المشاركة في الاحلال حيث ينتظر أن يمتد الأمر الي سياراتها التي تباع خارج الاحلال وهو ما سيطبق على شركات أخري عديدة سواء كانت ضمن المبادرة أو خارجها , فيما أكدت تقارير أن بي واي دي ستتبع خطي غبور قريباً في مبادرة الاحلال بسبب صعوبات الانتاج التي تواجهها بدورها.

وأكد المسئولون في مبادرة احلال السيارات في مصر أن من تقدموا للحصول على سيارات هيونداي النترا HD وأكسنت RB سيكون امامهم الفرصة لاختيار سيارات أخري في المبادرة او الانتظار لحل المشكلة والحصول على السيارات المختارة سابقاً.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً