هيونداي جراند ماستر التجريبية . . بداية عصر السيارات الـSUV الكورية كبيرة الحجم

08 يونيو 2018
بقلم: أسامة محمد

تقوم هيونداي الكورية في الوقت الحالي بالتجهيز لتقديم لغة تصميم جديدة لموديلاتها المستقبلية يطلق عليها اسم “Sensuous Sportiness” , وظهرت ملامح لغة التصميم الجديدة بالفعل مع موديل HDC-1 Le Fil Rouge التجريبي والذي حقق نجاح كبير خلال عرضه في شهر مارس في معرض جنيف الماضي للسيارات ومثل شكل سيارة كوبيه مميزة. والآن ، تعود الشركة لتقدم في كوريا الجنوبية في معرض بوسان للسيارات موديل تجريبي جديد هو HDC-2 والذي يحمل اسم جراند ماستر ، ويأخذ شكل سيارة SUV كبيرة.

ولا توجد معلومات كثيرة حول السيارة في الوقت الحالي, ولكن اسمها يأتي مشتقاٌ في الواقع من لعبة الشطرنج وجراندماستر هي الجائزة التي تمنح للاعبي الشطرنج من قبل منظمة الشطرنج العالمية FIDE وهو أعلى لقب يمكن أن يحققه لاعب شطرنج في العالم.

وفي مقابلة أجريت معه قبل شهر تقريباً ، أشار رئيس قسم التصميم لشركة هيونداي ، لوك دونركيرولكي ، إلى أن طراز Le Fil Rouge يعتبر بمثابة ملكة وأن الموديل التجريبي التالي سيكون الملك بدوره وهذا الموديل المذكور هو الذي لدينا هنا ويمثل سيارة SUV كبيرة وجريئة في التصميم تستعرض على الأرجح موديل انتاج SUV كبير تنوي الشركة تقديمه في الفترة المقبلة ليكون في فئة أعلى من طراز سانتافي XL بسبعة مقاعد الذي سيقدم العام المقبل. وسيكون طراز الانتاج من جراند ماستر بثمانية مقاعد ويأتي خليفة لموديل فيراكروز ،ويمكن ان تحمل سيارة هيونداي المرتقبة الكبيرة اسم باليسايد.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً