هيونداي توسان 2022 . . تصميم مختلف كلياً ومصابيح مخفية

15 سبتمبر 2020
بقلم: أسامة محمد

تم الكشف عن سيارة هيونداي توسان 2022 الجديدة كلياً ، والتي تأتي مختلفة تماماً عن الموديل السابق من السيارة ، والسيارة الآن في جيلها الرابع ، وتحمل أحدث لغة تصميم رياضية من قبل هيونداي. وظهرت التغييرات الشكلية في السيارة في الشبكة الأمامية الجديدة تمامًا مع مصابيح مخفية مما يعني أنه عند إيقاف تشغيل السيارة ، يبدو أن الجزء الأمامي منها مغطى بشكل خاص بأنماط هندسية دون ظهور شكل المصابيح مع عدم وجود مصابيح LED نهارية واضحة في السيارة.

ويستمر هذا التصميم الجريء أسفل جوانب السيارة حيث توجد أجزاء حادة منحوتة وأقواس عجلات حادة كذلك. وفي الجزء الخلفي يتوفر تغيير كامل للتصميم مع مصابيح خلفية مقسمة، والمساحات الخلفية المخفية التي توجد اسفل الاسبويلر ، وشعار هيونداي الزجاجي الناعم ، ومجموعة تشتيت الهواء القوية والصادم الخلفي الجديد.

وستتوفر السيارة بسبعة ألوان خارجية تشمل الأبيض كريمي والأسود فانتوم والفضي شيميرينج والرمادي نوكتيرن والرمادي أمازون والأحمر فلايم والأزرق انتنس. ويستمر التغيير الكامل في السيارة في المقصورة حيث توجد واجهة مركزية ذات اتجاه عمودي تنحدر إلى الكونسول مثل الشلال. كما يوجد أيضًا في المقصورة نظام معلومات ترفيهي كبير بشاشة تعمل باللمس مقاس 10.25 بوصة بالإضافة إلى لوحة عدادات رقمية. كما قامت هيونداي أيضًا بإزالة المقابض والأزرار التقليدية لأنظمة تكييف الهواء والتدفئة.

كما صممت هيونداي نظام إضاءة محيطية يتواجد في الجيوب الجانبية للواجهة المركزية وحول لوحة الشحن اللاسلكية ، ويوفر هذا النظام 64 لونًا و 10 مستويات من السطوع. كما تأتي توسان الجديدة أيضًا بمقاعد الصف الثاني التي يمكن طيها بشكل مسطح لتوفير مساحة 1095 لتر.

وبينما تستخدم الطرازات الأعلي شاشة تعمل باللمس مقاس 10.25 بوصة ، تستخدم الطرازات الأساسية شاشة مقاس 8 بوصات ، ولكنها لا تزال توفر امكانية التوافق مع نظم ابل كار بلاي وأندرويد أوتو وبلوتووث مع توصيل لجهازين في وقت واحد. وتأتي توسان الجديدة أيضًا مع تطبيق لقفل السيارة وإلغاء القفل مع السماح أيضًا ببدء تشغيل المحرك ونظام التحكم في المناخ عن بعد.

ومن ضمن المحركات التي تتوفر للسيارة محرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر ينتج 187 حصانًا وعزم دوران يبلغ 247 نيوتن متر بينما يقترن بناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات. كما يتوفر أيضًا محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر مزود بشاحن توربيني ومتوفر بنسخ هجينة بقوة تصل إلى 227 حصانًا وعزم دوران يبلغ 350 نيوتن متر. وأكدت شركة هيونداي أن مبيعات توسان الجديدة ستبدأ في كوريا في سبتمبر كموديلات 2021. وستقدم بعد ذلك في الأسواق العالمية الأخرى كموديل 2022 بدءًا من النصف الأول من عام 2021.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً