هيونداي توسان 2021 تتبنى تصميماً أكثر جرأة ومحركات مختلفة

12 مايو 2020
بقلم: أسامة محمد

تستعد شركة هيونداي لطرح الجيل الرابع من توسان المعروفة بشكل كبير في مصر والتي تعتبر بين أكثر السيارات مبيعاً، حيث التقطت صور تجسسية للعديد من النماذج الأولية التي تجري الاختبارات على طرق ألمانيا. وعلى الرغم من الأغطية السميكة التي تغطي معظم الجزء الخارجي ، لا يزال يمكن تحديد بعض الجوانب الجديدة في السيارة ، مثل الشبكة الكبيرة الأمامية بتفاصيلها الحادة ، بالإضافة إلى وحدات الاضاءة DRLs الرفيعة والمصابيح الأمامية الجديدة.

ويبدو أن توسان الجديدة ستتبنى نسخة أكثر نضجًا من تصميم الواجهة الأمامية لموديلات كونا ، وبالمقارنة مع الجيل الحالي من توسان، فإن توسان الجديدة لديها خطوط أكثر وضوحًا على الجانبين ويبدو أن خط السقف أكثر تقوسًا خلف الأعمدة B.

ومن المتوقع طرح السيارة قبل نهاية العام ، كموديل 2021, ومن المنتظر أن تأتي بمحرك Theta3 سعة 2.5 لتر في أمريكا الشمالية. ويجب تقديم المحرك من أربع أسطوانات بنظام التيربو وبدونه كذلك مع ناقل حركة أوتوماتيكي من ثماني سرعات. ويمكن أن تحصل السيارة على محرك GDI سعة 2.0 لتر من سوناتا هايبرد، حيث يولد 192 حصان.

ومن ناحية أخرى ، يمكن للعملاء الأوروبيين الحصول على المحركات T-GDI سعة 1.6 لتر و GDI سعة 1.6 لتر التي تقدم في مصر ، وكالعادة ، يجب على الطرازات الأساسية أن تأتي بنظام الدفع بالعجلات الأمامية ، في حين أن نسخ المواصفات الأعلى ستقدم بخيار الدفع الرباعي.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً