هيونداي توسان 2019 الجديدة تخرج بتصميم مطور في معرض نيويورك

29 مارس 2018
بقلم: أسامة محمد

كشفت هيونداي عن موديل توسان 2019 الجديد بتصميم معدل في معرض نيويورك الدولي للسيارات 2018, ودخلت السيارة المنافسة بقوة في فئة السيارات الـCUV المدمجة بتحديثات داخلية وخارجية عديدة بما في ذلك شبكة التهوية الخاصة ومزيد من تقنيات الأمان ونظام الشحن اللاسلكي Qi . وبعد تحقيق السيارة مبيعات كبيرة في الموديل السابق, يتوقع للموديل الجديد أن يستمر في النجاح في المبيعات بمزايا جديدة تشمل نظام اندرويد أوتو وابل كار بلاي ومساعد تجنب التصادم الأمامي وشاشة رصد محيطية .

وسيبدأ وصول السيارة للمبيعات في الخريف وهذه السيارة تعتبر النسخة الخامسة من 8 سيارات CUV في خطة الشركة حتى عام 2020. وحصلت السيارة على تغييرات خارجية عديدة شملت شبكة تهوية جديدة ومصابيح أمامية جديدة بوحدات DRL وواجهة أمامية جديدة وجزء خلفي جديد مع تصميم جديد للمصابيح الخلفية وعجلات 18 بوصة جديدة وعجلات 17و19 بوصة بتصميم مطور ومخارج عادم معدلة في نسخة SEL والإصدارات الأعلى.

أما التغييرات الداخلية في السيارة فتشمل فرش جلدي جديد للمقاعد وكاميرا خلفية وعدادات جديدة مع فتحات تهوية خاصة, ومن ضمن التقنيات الجديدة الخاصة بالأمان مساعد تجنب التصادم الأمامي ومساعد الحفاظ على المسار وشاشة رصد ومثبت سرعة بنظام ستوب جو وتحذير لتنبيه السائق في حال تشتت الانتباه, كما يتوفر للسيارة مساعد الاضاءة العالية ومساحات حساسة للمطر وشاحن USB في الصف الثاني لمقاعد .

وتأتي السيارة بتناسق كبير في التصميم مع اقتراب بعض ملامح التصميم مع موديلات سانتافي حسب قول كريس تشابمان كبير المصممين في هيونداي موتور أمريكا الذي اكد أن شبكة التهوية الأمامية والتأثير الدراماتيكي يظهران في لغة تصميم هيونداي, مع مصابيح نهارية LED مع واجهة أمامية بشكل مطور وكذلك جزء خلفي معدل بما في ذلك المصابيح الخلفية مع عجلات 18 بوصة مع تطعيمات كرومية في السيارة على جانبي نوافذ السيارة في نسخة ليميتد.

وحملت السيارة توسان موديل 2019 منظومة دفع مطورة تأتي بقوة أكبر من خلال محركين هما محرك رباعي الاسطوانات سعة 2 لتر بحقن مباشر للوقود بقوة 164 حصان ومحرك 2.4 لتر حقن مباشر للوقود بقوة 181 حصان وكلاهما يتصل بناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات.

وسيتواجد المحرك 2 لتر في نسخ Value وSE والمحرك 2.4 لتر في موديل SEL وسبورت وليميتد , وقال سكوت مارجاسون مدير تخطيط المنتج في الشركة أن توسان 2019 تدعم مكانة السيارة في المنافسة في فئتها CUV.

تقرير شامل عن هيونداي توسون الحالية

مواصفات وأسعار جميع سيارات هيونداي في مصر

 

 

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً