هيونداي تكشف عن نموذج تصوري جديد لمنافسة بي إم دبليو إكس 5

22 أبريل 2017
بقلم: محمد سامح

كشفت جينيسيس، العلامة التجارية الفارهة التابعة لهيونداي عن طراز إس يو في تصوري جديد يعمل بخلايا وقود الهيدروجين ويدعى جي في 80 بمعرض نيويورك للسيارات، لم تكشف جينيسيس عن تفاصيل أساسية للنموذج، مثل أبعاده، وما إذا كان سيتناسب مع ثلاثة صفوف للمقاعد، ولكن المعلومات السابقة تشير إلى أن السيارة سوف تكون رياضية التكوين و ستكون أكبر قليلا من سيارة جيب جراند شيروكي وأكثر تكلفة قليلا أيضًا.

رئيس قسم التصميم بجينيسيس، لوك دونكيرولك، كان يعمل سابقًا بمجموعة فولكس فاجن بكلا من بينتلى، لامبورجينى و أودى، مما أعطى تصميم السيارة ثقلا نخبويا كبيرًا.

تتميز جينيسيس بشبكة ماسية، مصابيح أمامية وخلفية عبارة خطين يجريان إلى الخلف في كل ناحية من كل اتجاه، عجلات 23 بوصة بأقواس عجلات عملاقة محفورة فى هيكل السيارة، في حين أن نمط الشبكة في أذرع العجلات الخماسية يطابق تصميم القائمين الوسطيين الثاني والثالث.

 

بنظرة إلى الداخلية، يتوسط عداد السرعة الأنالوج مجموعة العدادات الرقمية، وتتدفق شاشة السائق إلى شاشة أوليد مقوسة مقاس 22 بوصة تقع فوق لوحة أجهزة القياس “الكونسول”. تقدم منطقتان للعرض للسائق والراكب بشكل منفصل. يمكن للسائق استخدام لوحة اللمس الزجاجية متعددة الوظائف للتحكم أو فأرة دائرية للتنقل بين الوظائف .

في حديثه عن الشركة في نيويورك، قال مدير علامة جينيسيس مانفريد فيتزجيرالد أن ترسيخ العلامة التجارية هو أولوية أولي وحتى أكثر أهمية من الربحية على المدى القصير.

 

“يتعلق الأمر بإنشاء علامة تجارية ذات مصداقية. نحن لسنا هنا بالتأكيد لخسارة المال، ولكن لا أستطيع أن أخبركم عن توقعات حجم المبيعات لأنه ليس من أولوياتنا حاليًا”.

وقال فيتزجيرالد أيضًا: “إنه إذا كنا نفكر في ذلك سيكون شيئا مشتتا  لهدفنا الأساسى وقد يسبب إجابات خاطئة على بعض الأسئلة هنا، لذلك نحن نركز على إظهار كفاءتنا في التصميم وأيضا ما يمكن أن نقدمه للعميل من حيث الخدمة والخبرة”.

 

إن الذراع الفاخرة لشركة هيونداي التي أصبحت الآن علامتها التجارية الخاصة، لديها طموحات جريئة للمستقبل وتخطط لإضافة سيارتي إس يو فى وسيدان صغيرة وكوبيه رياضية إلى مجموعتها بحلول عام 2020.

“جميع المنافسين الآخرين يتطلعون إلى زيادة  عدد طرازاتهم وزيادة مبيعاتهم، ونحن لم نصل لذلك الحد حتى الآن، عمر جينيسيس هو 15 شهرا فقط، والتي ينبغي أن تعطيك فكرة عن أهدافنا على المدى المتوسط ​​وطويلة الأجل و فقط في الوقت الحاضر هى أن يتم الاعتراف بها كمنافس حقيقي وموثوق به وهذا هو ما نحاول القيام به في الوقت الراهن “، بحسب فيتزجيرالد عن توسع جينيسيس.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً