هيونداي تقدم صور كاشفة لتوسان 2021 في جيلها الجديد

06 سبتمبر 2020
بقلم: أسامة محمد

كشفت هيونداي عن الصور الأولى لجيلها الجديد من سيارات الـSUV المتوسطة الحجم توسان ، ومن المقرر أن تأخذ تنافس السيارة طرازات مازدا وتويوتا وغيرهما . وستأتي السيارة حسب الصور الرسمية التشويقية للسيارة بقفزة نوعية في التصميم مع تغييرات جذرية تشمل مصابيح أمامية بتصميم جديد يسمى “Parametric Hidden Lights” ، مع مصابيح نهارية مدمجة بسلاسة في الشبكة الأمامية, ولا يتم الكشف عنها إلا عند تشغيلها.

كما يمتد شريط ضوء LED خلفي على عرض الباب الخلفي مع مصابيح خلفية اشارة بارزة تكمل المظهر. كما أن حجم الجيل الجديد من توسان أكبر وأعرض من موديلات الجيل السابق ، حيث تتميز بغطاء محرك طويل وأجزاء أمامية وخلفية قصيرة ، إلى جانب خطوط منحوتة تضفي عليها طابع الكوبيه. وهناك القليل من التفاصيل الميكانيكية حول توسان 2021 ، باستثناء أنه سيتم تقديمها في كل من إصدارات قاعدة العجلات القصيرة والطويلة ؛ ويتوقع أن يتم تقديم توسان التالية في تشكيلات بخمسة مقاعد وخمسة مقاعد + مقعدين ، مثل فولكس فاجن تيجوان وتيجوان أول سبيس.

وفي الداخل ، تتميز توسان الجديدة بتصميم مقصورة القيادة المزدوجة مع شاشة مركزية كبيرة تهيمن على الكونسول المركزي ، كما ستأتي السيارة بنفس مفاتيح ناقل الحركة الأوتوماتيكي التي تظهر في سوناتا وباليسيد الجديدتين ، ومن المرجح أن تستفيد السيارة من ناقل الحركة ثنائي القابض من 7 سرعات الجديد في طرازات معينة. ولا توجد كلمة عن المحركات ، ولكن من المحتمل أن تقدم نسخة هجينة جنبًا إلى جنب مع نسخ الدفع الأمامي والدفع الرباعي.

بالنظر إلى هذه النظرات المذهلة وهذه الكمية من التكنولوجيا ، فإننا نعتقد أن الأسعار سترتفع على الأرجح أيضًا. وسنعرف المزيد في 15 سبتمبر عندما يتم الكشف عن توسان 2021 في بث مباشر عالمي. وتعتبر توسان حاليًا رابع أفضل بائع في فئة سيارات الـSUV المتوسطة وتأتي خلف نيسان X-Trail ، وتويوتا راف 4 ومازدا CX-5 ، ولكن مسئولين بالشركة أعربوا عن ثقتهم في تصدر السيارة لهذه الفئة.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً