هيونداي تعلن عن ناقل حركة يدوي براحة الأوتوماتيك

09 يوليو 2020
بقلم: أسامة محمد

أعلنت شركة هيونداي عن أحدث ناقل حركة مانيوال لديها ، حيث يحتوى على ذراع نقل حركة يمكن للسائق التحكم فيه ، ولكنه لا يحتوي على دواسة القابض أو الدبرياج في نفس الوقت. ويوفر هذا النظام بعض التحكم اليدوي وربما سيكون مناسب للسيارات الكهربائية في المستقبل.

وأعلنت شركة هيونداي الهند ، أن ناقل الحركة اليدوي الذكي (iMT) سيتم توفير في سيارات فينيو المتعددة الاستخدامات التي تباع في الهند ، وقد وصفت هيونداي ناقل الحركة اليدوي كم 6 سرعات على أنه مرفق به دواستين فقط هما الفرامل والبنزين, ومن المقرر أن يتصل مع محرك بنزين T-GDi سعة 1.0 لتر.

ويتكون نظام iMT من ذراع نقل حركة مع نظام استشعار لحركة السائق المقبلة ومشغل هيدروليكي ووحدة تحكم في النقل (TCU). ويرسل نظام الاستشعار إشارة إلى وحدة التحكم في النقل TCU بما يشير الي رغبة السائق في تغيير التروس ، ثم يتم نقل إشارة أخرى من وحدة TCU إلى المشغل الهيدروليكي.

ومع تراكم الضغط الهيدروليكي ، يتم تعشيق القابض وفكه بدون تدخل إضافي للسائق. وتصف هيونداي العملية الكهروميكانيكية بأنها سلسة ، لكنها ستستغرق بالتأكيد بعض التأقلم من السائقين عن ناقل الحركة المانيوال العادي خاصة في ظل عدم وجود الدبرياج وعدم الحاجة الي استخدام القدم للضغط على الدبرياج.

وقال اس اس كيم العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة هيونداي الهند إن ناقل الحركة iMT يوازن بين متعة القيادة مع تنقل أسهل وأكثر ملاءمة ، مما يشير بلا شك إلى نجاح السيارة في التعامل مع الازدحام المروري الكبير في الهند. وقالت هيونداي أنه لا يوجد سبب يمنع من تواجد ناقل الحركة الجديد في أسواق أخري في حال أثبت نجاحه.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً