هيونداي تعلن بيع 25 ألف نسخة توسان في 4 سنوات في مصر

24 ديسمبر 2019
بقلم: أسامة محمد

أعلنت شركة جي بي غبور أوتو وكيل سيارات هيونداي في مصر أن موديلات توسان نجحت في تحقيق مبيعات مميزة في السوق المصري على مدار 4 سنوات حيث باعت 25 ألف نسخة في هذه الفترة وأكدت أن هذا يعبر عن مدى شعبية سيارتها الـSUV التي تعتبر الأكثر مبيعاَ في السوق المصري في فئتها والتي تجاوزت في بعض الأوقات مبيعات نيسان صني السيدان.

وقالت الشركة أن سيارتها توسان توفر التصميم المميز والأمان والتقنيات الحديثة بالاضافة الي سعر اعادة البيع المرتفع الذي يجعلها من السيارات المطلوبة في السوق. وتتوفر هيونداي توسان في السوق المصري في اصدارين الأول بمحرك عادي والثاني بمحرك تيربو وكلاهما يأتي بعدد كبير من الفئات التي تندرج أسفله.

وتحمل السيارة محرك 1.6 لتر بقوة 130 حصان ومحرك 1.6 لتر تيربو بقوة 175 حصان بعزم دوران 161 نيوتن متر للمحرك الأول و265 نيوتن متر للمحرك الثاني التيربو. ويختلف الموديلان كذلك في نوعية ناقل الحركة حيث يتوفر للأول ناقل حركة أوتوماتيك سداسي السرعات ، فيما يحمل الموديل الثاني ناقل حركة ثنائي القابض من 7 سرعات.

ونجحت توسان حسب تقرير الأميك في بيع 5728 سيارة في خلال أول 10 شهور من 2019 من اجمالي أكثر من 29 ألف سيارة SUV تم بيعها في مصر في تلك الفترة.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً