هيونداي تسعى لتغيير تصميم سيارتها لتتفوق على ألفاروميو

05 أغسطس 2018
بقلم: أسامة محمد

يبدو أن هيونداي الكورية بدأت في السنوات الأخيرة في أخذ اتجاه مغاير للشركة الكورية التي تريد تحقيق قدر كبير من المبيعات, حيث بدأت في تطوير سياراتها بصورة أكبر من حيث التصميم والتقنيات وطرحت حتى علامة فرعية فاخرة هي جينيسيس ، وما يؤكد على رغبة هيونداي في تغيير موقعها في السوق للوصول لمواقع أعلى تقترب من علامات فاخرة شهيرة قال سانج يوب لي نائب رئيس هيونداي للتصميم أنهم يرغبون في الوصول لتصميمات أكثر اثارة من ألفاروميو وأن هذه هي مهمتهم التالية .

وأكد لي على رغبة الشركة في تحسين تصميم سياراتها المستقبلية لتكون معبرة بصورة أكبر وأكثر عاطفية ، ويبدو أن عمل لي السابق على شيفروليه كاماور التجريبية وC6 كورفيت ستنيجراي التجريبية وبنتلي EXP 10 Speed 6 يدل على حبه لهذه النوعية من التصميمات ذات النزعة العاطفية .

والتحرك بعيداً عن التصميم العائلي لسياراتها يعتبر هدف رئيسي لهيونداي, حسب قول لي حيث تقوم الشركة بتوظيف تصميمات مميزة وجديدة في كامل تشكيلة سياراتها مما يعني افتقاد هيونداي في الفترة المقبلة للوجه العائلي المعروف في موديلاتها وهو أمر يرتبط بصورة كبيرة بعلامات السيارات عالية القيمة أو الفاخرة .

ولكن بالنسبة الى لي فإنه يريد من كل سيارة أن تكون لها شخصية مستقلة وبينما سيحتفظ بشبك التهوية المعروف لهيونداي ولكنه سيحصل على تغييرات في الشكل ، وأوضح ان السيارات المستقبلية للشركة ستكون مثل قطع الشطرنج لكل قطعة شكل مستقل ولكنهم جميعاً يخدمون عرض متشابه ويعملون في نفس الفريق.

وظهرت لغة تصميم سيارات هيونداي الجديدة من خلال موديل Le Fil Rouge التجريبي الذي ظهر في معرض جنيف في بداية العام, وركز الموديل على العاطفية والرياضية وهو ما تم ترجمته لتناسق بين الأبعاد والهيكل والتصميم والتكنولوجيا.

وركز لي على أن الوحي للعة التصميم الجديدة للشركة من سيارات ألفاروميو ومازيراتي إذ يرى أنهما يقدمان سيارات مثيرة موضحاً ان الشركات الألمانية تستوحي سياراتها منهما .

هيونداي جراند ماستر التجريبية . . بداية عصر السيارات الـSUV الكورية كبيرة الحجم

هيونداي تحضر مفاجأة بتصميم مختلف تماماً لكل موديل من موديلاتها

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً