هيونداي تستعين بـ”جوجل” لتشغيل سياراتها بالأوامر الصوتية

19 يناير 2017
بقلم: Khaled Mostafa

كشفت شركة “هيونداي” الكورية، عن تقنية جديدة تتيح لمستخدمي سياراتها بالتعامل مع مركباتهم عبر الأوامر الصوتية المباشرة، ومن ثم التحكم في العديد من الوظائف الأساسية للسيارة من خلال التعامل الصوتي.

وبحسب بيان أصدرته “هيونداي”، فإن الشركة الكورية كشفت عن تلك التقنية الحديثة خلال معرض “The Consumer Eletronics” المقام في مدينة لاس فيجاس الأمريكية يناير الجاري، مشيرة إلى أنها استعانت بتطبيق “Google Home” لاستقبال الأوامر الصوتية عبر الهاتف الذكي أو الساعة الذكية.

وأكدت “هيونداي” أن التطبيق الذي يطلقه “جوجل” يمكنه مساعدة مالك السيارة في التحكم بالعديد من الأمور، مثل استخدام الأوامر الصوتية لضبط درجة الحرارة داخل السيارة، أو التحكم في الوظائف الأساسية كغلق أو تشغيل المركبة، إضافة إلى إطلاق الإنذار وإضاءة أنوار السيارة.

ويستجيب التطبيق للأوامر الصوتية بعد إدخال رمز “Pin” خاص بالمستخدم، الأمر الذي يوفر الحماية الكاملة للسيارة عن طريق الهاتف الذكي، كما يمكن للتطبيق المساعدة في الإجابة على بعض الأسئلة والإشارة إلى أقرب الأماكن مثل المطاعم ومراكز الصيانة وغيرها من المواقع التي يمكن التعرف عليها عبر “GPS”.

ولم تعلن الشركة الكورية عن الموعد الرسمي لطرح تلك التقنية الحديثة في سياراتها، غير أن التوقعات الأولية تشير إلى أن الطراز الكهربائي لهيونداي “ايونيك” قد يشهد بداية تشغيل تلك التقنية بشكل رسمي.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً