هيونداي تستعرض ملامح الشكل الجديد لسانتافي

28 مايو 2020
بقلم: أسامة محمد

تنتظر سيارة هيونداي سانتافي الجديدة اختلاف كامل في التصميم عن سيارة كيا سورينتو 2021 ، والتي ستتشارك معها منصة الانتاج والمحركات. وقد أصدرت هيونداي أخيراً لمحة أولية عن سانتافي التي يبدو بالتأكيد أنها ستحصل على هويتها الخاصة.

وتكشف الصور التشويقية عن الشبكة الأمامية الجديدة للسيارة والتي تأتي أكبر بكثير من سانتافي الحالية ، كما تحمل تصميم المصابيح الأمامية المنقسمة ، ووحدات LED DRLs العدوانية التي تمنح السيارة وجهًا عدوانيًا قوياً. ويبدو أن مصابيح DRL LED الرأسية في الخلف تعتبر جانب فريد للجذب في الجزء الخلفي للسيارة.

وتبدو السيارة بالتأكيد رياضية أكثر من كيا سورينتو الجديدة ، وهي سيارة كروس أوفر جذابة ولكنها أكثر تحفظًاً في التصميم. وقالت هيونداي أن النمط الهندسي للشبكة الأمامية يضيف الجانب المجسم في التصميم ، مما يعني في النهاية تحسين عمق الشبكة وتجسيمها. ومن المثير للاهتمام أن تفاصيل الشبكة تبدو مشابهة إلى حد كبير للموجودة في سورينتو، على الرغم من أن الشكل العام مختلف.

ولم يكن يظهر الجانب الخلفي من سانتافي في الصور التشويقية ، لكن صور تجسسية سابقة أظهرت مصابيح خلفية لا تبدو مختلفة جدًا عن تلك الموجودة في النموذج الحالي. وبجانب محرك 2.5 لتر تيربو ينتج حوالي 290 حصانًا ، ستتوفر سانتافي مع كل من المحركات الهجينة والهجينة بلوج ان. وتحتوي سورينتو على محرك سعة 1.6 لتر تيربو مع محرك كهربائي.

كما وعدت شركة تصنيع السيارات بتحسين القيادة والسلامة ، مع استخدام الجيل الثالث من منصة سيارات هيونداي. ويجب أن تقدم سيارة سانتافي المحدثة محركًا أكثر إثارة للإعجاب ليتناسب مع مظهرها الذكي. وأعلنت هيونداي أن سانتافي الجديدة ستصل إلى صالات العرض الأوروبية في سبتمبر.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً