هيونداي تحول الزجاج الأمامي لسياراتها لنظام ملاحة ثلاثي الأبعاد

10 يناير 2019
بقلم: أسامة محمد

كشفت شركة هيونداي عن نظام جديد يظهر عبر ذراعها الفاخر جينيسيس من خلال الموديل G80 التجريبي الذي زودته الشركة بنظام الملاحة الواقعي المجسم ثلاثي الأبعاد ، وقد حولت هذه التقية الزجاج الأمامي بالكامل لشاشة عرض يمكنها توفير العديد من الامكانيات والخيارات بداية من تحديد الطرق التي يمكن استخدامها الي خطوط السباقات المثالية خلال أيام السباقات وتوفير معلومات حول موقع سائق السيارة مثل توفير معلومات حول المطاعم المحيطة وأماكن الجذب السياحي.

وتعمل شركة سويسرية اسمها WayRay على تطوير مثل هذا النظام ، فيما تعتبر هيونداي وبورشة من الشركات التي لديها استثمارات في تلك الشركة التي قدمت خلال معرض CES 2019 تقنية الملاحة ثلاثية الأبعاد في الموديل التجريبي جينيسيس G80 ، وهو نظام قريب من الذي ظهر في موديل تجريبي من جاجوار لاندروفر في عام 2014.

وقد تم تصميم النظام المعروض في G80 بهدف تقديم العديد من المميزات الملاحية بالإضافة إلى تلك الخاصة بالوسائل المساعدة للسائق مثل تحذير مغادرة المسار والتحذير من التصادم الأمامي حيث يوفر عند الاقتراب من أي كائن حي أمام السيارة تحذير من تواجده بعد تمييزه حيث يوفر هذا النظام امكانية تتبع الأشياء المتحركة.

ولم تحددهيونداي موعد معين لتقديم مثل هذا النظام في سيارات الانتاج الخاصة بها ولكنها قالت أنها تعمل بشكل وثيق مع WayRay لتوسيع تكنولوجيا الملاحة الثلاثية الأبعاد للتعرف على المزيد من الأشياء والتكامل مع المزيد من وسائل المساعدة الإلكترونية. وعلاوة على ذلك ، أكدت شركة هيونداي إن التكنولوجيا ستدمج تقنية V2X ، بحيث يمكن تقديم المزيد من المعلومات ، مثل البيانات من إشارات المرور ، والمركبات المحيطة بها ، وأحوال الطرق والطقس.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً