هيونداي تتوقع سنة قاتمة لصناعة السيارات

25 أبريل 2020
بقلم: أسامة محمد

تتوقع هيونداي فقط حدوث انتعاش متواضعة في الطلب ومبيعات السيارات في الصين وأماكن أخرى في العالم هذا العام. وتحدث المدير المالي لشركة هيونداي ، كيم سانج هيون ، عن عام قاتم لصناعة السيارات. وقال: “من المتوقع أن يزداد الطلب سوءًا في الربع الثاني بسبب التعليق الطويل لعمليات التصنيع في الأسواق الخارجية بجانب غلق المعارض ومن المتوقع أن تشهد شركات صناعة السيارات العالمية انخفاضًا كبيرًا في الربحية”.

وتقول شركة صناعة السيارات الكورية الجنوبية إن الطلب العالمي على السيارات انخفض بنسبة 24% في الربع الأول وبأكثر من 40% في مارس. وقد تضررت هيونداي بشدة بشكل خاص في الصين ، حيث انخفضت المبيعات بنسبة 43%. وانخفضت المبيعات في كوريا الجنوبية والولايات المتحدة بنسبة 14٪ و 11٪ على التوالي.

وقامت شركة هيونداي بتعطيل الإنتاج في مصانع في الولايات المتحدة والبرازيل والهند , ولكنها استأنفت الإنتاج في مصانعها في الصين وكوريا الجنوبية وروسيا وجمهورية التشيك وتركيا. وقال مدير علاقات المستثمرين في شركة هيونداي ، كو زا يونج ، إن الانتعاش في الصين سيكون متواضعا فقط بسبب التداعيات الاقتصادية لوباء كورونا.

وقال “على الرغم من أننا نتوقع انتعاش المبيعات في النصف الثاني ، فمن المتوقع أن ينخفض الطلب السنوي بشكل حاد”. وليست كل الأخبار سيئة, فبفضل الوون الكوري الجنوبي الأرخص والمبيعات الأفضل للموديلات الراقية ، ارتفعت إيرادات هيونداي بنسبة 6% لتصل إلى 25 تريليون وون أو 20.4 مليار دولار.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً