هيونداي تتوقع أن تصبح أكبر صانع سيارات كهربائية في أوروبا في عام 2020

30 يناير 2020
بقلم: أسامة محمد

تعمل هيونداي على زيادة مبيعاتها من السيارات الكهربائية في أوروبا بشكل كبير، وخطتهم لتحقيق ذلك هي تقليل أوقات التسليم لموديلات كونا الكهربائية والتي ستدخل حيز الإنتاج في جمهورية التشيك في شهر مارس ، مع زيادة الإمداد الحالي من مصنع أولسان في كوريا الجنوبية. وكان إنتاج المزيد من وحدات كونا الكهربائية لأوروبا أمرًا غير منطقي ، ولكن يبدو أن التوقعات تشير الي بيع مزيد من هذه السيارة التي ظهرت لأول مرة في 2018.

وتهدف العلامة التجارية الكورية هذا العام إلى تزويد العملاء الأوروبيين بأكثر من 80 ألف سيارة كهربائية ، بما في ذلك كونا الكهربائية وأيونيك الكهربائية وسيارة نكسو التي تعمل بخلايا الوقود. ومن خلال توفير كل هذه السيارات تتوقع هيونداي أن تصبح المزود الأكبر للسيارات الكهربائية في أوروبا خلال الـ 12 شهرًا القادمة.

وقالت الشركة في بيان عبر مدير شركة هيونداي موتور أوروبا ، دونج وو تشوي: ” نحن نستمع إلى عملائنا واتخذنا هذا القرار من أجل تلبية الطلب المتزايد على سياراتنا الكهربائية. ومع تزايد اهتمام الناس بتأثير اختيارهم للسيارة على البيئة ، نرى إمكانات هائلة للسيارات الكهربائية في السوق الأوروبية. وهذا يعكس تفكيرنا التدريجي وسيعزز مكانتنا كشركة رائدة في التنقل في المستقبل ، ”

وتم توفير السيارة الكروس أوفر الكهربائية من هيونداي مع خيارين للبطارية – الأول 39 كيلو وات في الساعة ووحدة أكبر 64 كيلو وات في الساعة – تقدم نطاقًا كهربائيًا يصل إلى 289 كم و449 كم على التوالي .

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً