هيونداي باليسيد 2020 . . SUV جديدة بتصميم جريء و8 مقاعد في لوس أنجلوس

30 نوفمبر 2018
بقلم: أسامة محمد

رغم أن هيونداي زادت من حجم موديلات سانتافي التي أطلقت العام الجاري عن الموديلات السابقة, ولكن لاتزال هناك عائلات تبحث عن سيارات أكبر في الحجم ولهذا قررت الشركة الكورية طرح علامتها الجديدة باليسيد والتي تعتبر من السيارات متعددة الاستخدامات متوسطة الحجم والتي تعتبر أكبر من سانتافي العادية كما أنها أكبر من سانتافي XL مع قاعدة عجلات كبيرة تتفوق على قاعدة عجلات سانتافي XL.

ومن حيث التصميم, فموديل باليسيد يتمتع بالجاذبية ولا توجد سيارة في هذه الفئة تحمل تصميم مشابه له وهو موديل قريب في الشكل من موديلات كيا تيلورايد الجديدة . وتحمل سيارة هيونداي الـSUV الرائدة الجديدة تصميم جريء في المقدمة وهو يشبه لحد كبير تصميم سانتافي مع تبني شبكة تهوية أكبر ومصابيح أمامية متصلة بالشبكة الأمامية.

ويمكن التعرف على كبر حجم السيارة من خلال النظر لها من أياً من الجانبين حيث يمكن رؤية الأبواب الأكبر في الحجم في الخلف والجزء الزجاجي الأكبر في الحجم مع أقواس عجلات كبيرة يمكنها استيعاب عجلات قياس 20 بوصة مما يعطي للسيارة حضور قوي. ويتوفر للسيارة جوانب أيروديناميكية مميزة تشمل العواكس الأيروديناميكية بالعجلات الخلفية للسيارة مع توفر السيارة بمصابيح خلفية ليد مسحوبة للخلف تجعل باليسيد مختلفة عن موديلات سانتافي.

وتأتي السيارة في الداخل بثلاثة صفوف من المقاعد كما يمكنها استيعاب 8 ركاب مع مقاعد في الصف الثاني بخاصية التبريد مع امكانية الطي والفتح الكهربائي للمقاعد الخلفية . وتعتبر السيارة مناسبة للعائلات الكبيرة ويتوفر لها 7 مداخل شحن USB و16 حامل أكواب وكل التكنولوجيا المتوفرة لدى هيونداي في الوقت الحالي مثل الشحن اللاسلكي للهواتف وشاشة تاتش 10.25 بوصة وأخرى 12.3 بوصة للعدادات الذكية بالاضافة الي بلوتووث .

كما يتوفر لها شاشة مستقلة للسائق ونظام انتركوم ومثبت سرعة قابل للتكيف وتكييف خلفي، كما تأتي السيارة بمحرك V6 سعة 3.8 لتر بقوة 291 حصان تقريباً وعزم دوران 355 نيوتن متر وناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات ونظام دفع ثنائي ورباعي ومن المقرر بدء مبيعات السيارة في السوق الامريكي بداية من صيف العام المقبل.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً