هيونداي بافيس البيك أب الجديدة تهدد فورد رانجر

29 سبتمبر 2019
بقلم: أسامة محمد

مر ما يقرب من خمس سنوات منذ استعرضت هيونداي سيارتها البيك أب القادمة من خلال الموديل التجريبي سانتا كروز في معرض ديترويت للسيارات لعام 2015 ، ولكن لم يتم كشف النقاب عن نسخة الإنتاج من السيارة حتى الآن. ورغم أن النسخة التجريبية كانت تعتمد على اعدادات خاصة لهيكل السيارة ، ولكن النسخة الانتاجية ستأتي باعدادات جديدة ستتيح للموديل المرتقب منافسة فورد رانجر.

وقال جون كيت ، الرئيس التنفيذي لشركة هيونداي استراليا: “من الواضح لنا أنه إذا كنا سنقوم بطرح السيارة ، فسيكون من الأفضل أن يكون ذلك في صورة البيك أب الأنيقة الشبيهة بسيارات Ute ، وقد تخطينا بالفعل العقبة الأولى الخاصة بالشكل المحتمل للسيارة ، ولكن يجب أن تكون السيارة عملية أيضا وهذا هو الجزء المهم, ونحن نسير في هذا المسار ونعمل على تحقيقه.

وأضاف كيت أن هيونداي تدرس إطلاق بدائل متعددة لتلبية احتياجات العملاء المختلفين ، من خلال نظام قيادة ثنائي أو رباعي ونسخ كابينة متعددة ، لكن هذه الخطط لم يتم الانتهاء منها بعد.

وبينما تشير تعليقات كيت إلى السوق الاسترالية ، ولكن هناك فرصة جيدة أن يتم بيع السيارة البيك آب من هيونداي في أمريكا لملء فراغ الشاحنات الصغيرة المدمجة في السوق الأمريكية وجذب المشترين الشباب. وقال مسئولون في الشركة أن السيارة يمكن أن يتم بناؤها في أمريكا الشمالية لتفادي فرض الضريبة بنسبة 25 ٪ على الاستيراد.

ويبقى أن نرى كيف سيبدو نموذج الإنتاج النهائي للسيارة لأن هيونداي أوضحت أنه سيبدو مختلفا تماما عن موديل سانتا كروز التجريبي غير التقليدي. وسيطلق علي السيارة المرتقبة اسم بافيس وهو اسم مستلهم من الجوانب العسكرية في العصور الوسطى.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً