هيونداي أزيرا الجديدة كلياً تقدم بصورة رسمية في السعودية

09 يونيو 2020
بقلم: أسامة محمد

كشفت شركة هيونداي في المملكة العربية السعودية عبر وكلائها المختلفين عن طراز أزيرا الجديد كلياً الذي يقدم في المملكة بصورة رسمية ، وتأتي السيارة بتصميم مثير مستوحى جزئياً من الطراز التجريبي Le Fil Rouge الخاصة بالشركة ، ويبدو أن أزيرا المعروفة أيضًا باسم جراندير في بعض الأسواق قدمت تصميم جذاب يسير في الاتجاه الصحيح.

وتصف هيونداي لغة تصميمها الجديدة التي تظهر في أزيرا بأنها “رياضية حسية sensuous sportiness” ، وتتجلى في الأسطح الجانبية الانسيابية ، ولمسات الإضاءة المثيرة للاهتمام في الأمام والخلف ، والشبكة الجذابة التي تندمج بسلاسة في المصابيح الأمامية. كما تتواجد لمسات من الكروم أيضًا كما في سيارة سوناتا الجديدة وتجتمع هذه اللمسات لتعطي للسيارة لمسات فاخرة في التصميم .

كما تم إعادة تصميم المقصورة الداخلية أيضًا ، وتحتوي على شاشتين كبيرتين مقاس 12.3 بوصة ، واحدة تعمل كمجموعة عدادات رقمية والأخرى تعمل كنظام ملاحة مركزي وعرض صوتي. كما تم تحسين طول قاعدة العجلات بما يساعد في زيادة المساحة الخلفية للركاب. كما يتوفر للسيارة نظام صوت عالي الدقة (AVN) ونظام (SBW) ونظام الشحن اللاسلكي وترقيات لفتحات التهوية، كما يمكن للسائقين أيضاً الاختيار من بين 64 خياراً مختلفاً للألوان عند استخدام مصباح C / Pad.

كما حصلت السيارة على جهاز التحكم في الطقس بشاشة تعمل باللمس، وشاشة رؤية الزاوية العمياء، وشاشة الرؤية الشاملة البانورامية، ونظام لتفادي الاصطدام عبر حركة المرور الخلفية مع قفل قوي للأطفال، وميزة المساعدة على الخروج الآمن.

وتتوفر السيارة في السوق السعودي بمحرك 2.5 لتر Smart Stream بنزين DGI بنظام الحقن المباشر للوقود بقوة 198 حصان ، أو محرك 3.5 MPI بنزين مع نظام حقن الوقود المتعدد النقاط بقوة 290 حصان كما يتوفر للمحركين ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات.

وتم تحديثت السيارة من الخارج بتجديد الجزء الأمامي مع تغيير شبكة التهوية المدمجة، مع مصابيح أمامية بنظام إضاءة LED، تشمل وحدات نهارية مخفية (DRL) مع إضاءة بنظام ستارلايت.وفي الخلف زودت السيارة بمصابيخ خلفية LED بشكل أكبر من السابق وأفضل في التصميم مع صادم خلفي مطور وأنابيب عادم مزدوجة أكبر .

كما تتوفر السيارة في السعودية مع 8 ألوان تشمل بلاك فورست والأزرق المتوهج والفضي المتوهج والرمادي الفاخر، والهامبتون جراي، والفضي المتلألئ، والأبيض الكريمي، والأسود الفخم . كما تتوفر المقصورة مع ألوان الأسود والكحلي الأنيق والبيج، مع جلد اصطناعي أو أصلي أو جلد نابا .

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً