هيونداى تكشف عن جيل ثاني جديد كلياً من سيارتها المثيرة للجدل فيلوستر موديل 2019

22 يناير 2018
بقلم: محمد سامح

كشفت هيونداى موتورز أثناء مشاركتها بمعرض ديترويت الدولى للسيارات عن الجيل الثاني الجديد كلياً من فيلوستر المثيرة للجدل.

تأتى فيلوستر الجديدة بنفس نمط الجيل الأول، حيث تتمتع جهة السائق بنمط الكوبيه وباب واحد فقط، فيما تتميز الجهة الأخرى للراكب بباب إضافي خلفي لسهولة الولوج إلى الكنبة الخلفية.

حافظت فيلوستر على نمطها التصميمي أيضاً إلى حدٍ كبير ولكن مع تخفيف حدة التصميم ليتماشى أكثر مع طرازات هيونداى الحالية، حيث الشبكة السداسية الأمامية الكبيرة، من الخلف جاء التصميم أكثر قرباً للجيل الأول حيث المصابيح الخلفية المتصلة بسقف السيارة مع مشئتت الهواء الكبير وفتحتى مخرج العادم بوسط السيارة.

من الداخل تمتلك فيلوستر شاشة قياس 8 بوصة تعمل باللمس وبأنظمة أبل كاربلاي وأندرويد أوتو.

كما ستعتمد فيلوستر على نفس محركات ونواقل حركة أشقاؤها من هيونداى وأبرزهم بالنسبة لسوقنا المحلية المحرك ال1.6 لتر طراز GDI بقوة 127 حصان والمتصل بناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات، بالإضافة للمحرك ال1.6 لتر تربو T-GDI بقوة 201 حصان والمتصل بناقل حركة مزدوج القابض من 7 سرعات.

كما تتميز فيلوستر الجديدة بنظام التحكم فى توجيه العزم والذى يعمل من خلال نظام الثبات الإلكترونى وحساسات العجلات لتطبيق المكابح بشكل دقيق لتعزيز التحكم.

من أنظمة السلامة النشطة فى فيلوستر كلاً من نظام تفادى الإصطدام الأمامي، نظام حفظ الحارة المرورية ونظام مساعدة الضوء العالى للسيارات المجهزة بأضواء الليد.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً