هيونداى تكشف عن الجيل الجديد من المحركات ونواقل الحركة بإسم سمارت ستريم

15 أكتوبر 2018
بقلم: محمد سامح

كشفت مجموعة هيونداي موتور عن إستراتيجيتها الجديدة لآلات الجر في مؤتمر دولي في كوريا الجنوبية سابقاً.

حيث عرضت هيونداي أربعة محركات واثنين من نواقل الحركة من تشكيلة آلات الجر الذكية القادمة، وتتميز  عامة بمكونات أخف، وتقنيات احتراق جديدة، وكفاءة حرارية محسنة.

كما عرضت هيونداي أيضاً أثناء المؤتمر تقنية مدة الصمام المتغير المستمر (CVVD) الخاصة بها. وكما توضّح الشركة، في محرك Smart Stream G 1.6 لتر تربو، فإن “فتح وإغلاق صمام الأسطوانة يتم توقيته للاستجابة لمختلف أوضاع القيادة ، مثل القيادة الإقتصادية أو القيادة الديناميكية”.

كما أعلنت هيونداى أيضاً بجانب المحركات عن توفر ناقل الحركة الرطب مزدوج القابض ثماني السرعات من Smart Stream الآن في السوق وهو خليفة لناقل الحركة الجاف مزدوج القابض سباعي السرعات المتواجد حالياً.

وبحلول عام 2022 ، تقول شركة هيونداي إن تشكيلة مجموعة نقل الحركة Smart Stream ستتكون من عشر محركات بنزين وست محركات ديزل وست نواقل حركة.

في حين أن الشركة تركز على تحسين محركاتها التقليدية، لم يمر اتجاه الكهرباء دون ملاحظة، حيث تريد هيونداي أن تقدم المزيد من السيارات ذات أنظمة الجر الهجينة، وخلايا الوقود، ومجموعات المحركات الكهربائية حتى عام 2025. ومع ذلك، تستثمر الشركة بالفعل في الجيل الجديد من مجموعة توليد الطاقة الهيدروجينية التى لديها أقصى قوة 163 حصان ومدى 800 كيلومتر.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً