هيئة السلامة الأمريكية تُعلن عن أكثر سيارة “إس يو فى” أمانا على الإطلاق/فيديو

15 يونيو 2017
بقلم: محمد سامح

هاهى تيسلا تفعلها مرة أخرى، تماما مثل موديل S قبل ذلك، فإن موديل X الكهربائي سجل أعلى تصنيف، 5 نجوم في جميع الفئات وبعد اختبارات التصادم التي أجريت من قبل الإدارة القومية الأمريكية لسلامة المرور على الطرق السريعة (NHTSA).

تسلا شاركت الخبر فى مدونة قائلة: “نحن صممنا موديل X ليكون أئمن SUV من أي وقت مضى، واليوم أعطت NHTSA بعد إجراء اختبارات مستقلة، موديل X ال5 نجوم تصنيف للسلامة في كل فئة أساسية و فرعية، مما يجعلها أول سيارة SUV على الإطلاق تحصل على تصنيف 5 نجوم في جميع المجالات “.

بالإضافة إلى تلقي أعلى تصنيف سلامة، فإن موديل X أيضا وضع معايير جديدة لقابلية الإصابة. “أكثر من مجرد الناتج في تصنيف الخمس نجوم، فى تاريخ اختبارات NHTSA يُظهر موديل X أن لديه أدنى احتمال إصابة من أي SUV  اجرت تجارب من قبل” وفقا لآخر مدونة لتيسلا. “في الواقع، جميع السيارات التى إختبرتها NHTSA، كان احتمالية الإصابة الشاملة فى موديل X جاءت في المرتبة الثانية بعد موديل S.

لا يمكن فقط لموديل X النجاة من التحطم، ولكن يمكنه أيضا تفاديه قبل حدوثه، حتى ذلك بفضل نظام القيادة الذاتية من تيسلا. وNHTSA نفسها ذكرت سابقا أن تقنيات القيادة الذاتية فى تيسلا خفضت معدلات التصادم ل40 في المئة. ومن المتوقع أن السيارات ذاتية القيادة تستطيع انقاذ ما يصل إلى 40،000 شخص كل عام في الولايات المتحدة عن طريق إزالة سبب رئيسي لحوادث السيارات، وهو خطأ بشري، لذلك يبدو أن السيارة الوحيدة هي أكثر أمانا من تيسلا هى تيسلا ذاتية القيادة.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً