هوندا لديهاخطة لجعل الطرق أكثر أمانًا

17 ديسمبر 2021
بقلم: أسامة محمد

كاميرات وحساسات هوندا
تستخدم هوندا الكاميرات وأجهزة الاستشعار الأخرى وإحداثيات نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) في سياراتها. ويأتي هذا الاستخدام بطريقة لن تفيد سائقي هوندا فحسب ، بل ستفيد أي شخص آخر على الطريق. ويعتبر ذلك في الوقت الحالي نظام تجريبي لمراقبة حالة الطريق حيث يراقب العلامات الخاصة بالحارات المرورية على الطرق. ويحدد متى يحتاجون إلى الإصلاح حتى يمكن معالجة المشكلة بسرعة.

تتبع العلامات التالفة
ويمكن أن يساعد نظام المراقبة ، الذي طوره معهد هوندا للأبحاث ، مشغلي الطرق على تتبع علامات الحارات وإصلاح التالفة أو القديمة بسرعة. ويتم تنفيذ البرنامج التجريبي في ولاية أوهايو. وباستخدام الكاميرات ، ستقوم سيارة هوندا بتصنيف علامات الحارات اليمني واليسرى وفقًا لأكواد الألوان الأخضر والأصفر والأحمر والرمادي. ويمثل اللونان الأخضر والأصفر ظروف علامات الحارات المثالية أو الجيدة .

اللون الأحمر والرمادي
ويشير اللون الأحمر إلى علامات الحارات التي تحتاج إلى إصلاح ، ويستخدم اللون الرمادي في حالة عدم اكتشاف خطوط للحارات من الأساس. ثم يتم إرسال المعلومات إلى مشغلي الطرق المعنيين ، جنبًا إلى جنب مع الإحداثيات الدقيقة وحتى الصور الثابتة ، بحيث يمكن إجراء الإصلاحات في أسرع وقت ممكن.

تنبيه السائقين
وبالنسبة لسائقي هوندا ، تتمثل الفائدة في أن أنظمة مساعدة السائق في السيارة يمكنها أيضًا التقاط هذه المعلومات . وبالتالي تقوم بتنبيه السائق في حالة الاقتراب من منطقة يتوقع فيها وجود علامات طريق غير مرئية أو تالفة. ويعد هذا امتدادًا لأنظمة السلامة الحالية المجهزة للمركبات . ويؤكد التزام هوندا بتقنيات السلامة.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً