هوندا سيتي 2019 الجديدة . . مفاجأة فئة السيدان الصغيرة للسوق المصري

14 مايو 2018
بقلم: أسامة محمد

أعلنت هوندا الفطيم في مصر تقديم طراز جديد يتمثل في نسخة 2019 من موديل سيتي الجديد الذي يتوفر في مصر بفئة وحيدة مصنعة في مصانع الشركة في تايلاند. وهذه السيارة تحمل تصميم مميز في فئة السيدان الصغيرة مع شبكة تهوية أمامية مطورة ومحسنة بشريط كرومي في أعلى الشبكة يقلد الموجود في موديلات سيفيك وبجانب ذلك حملت السيارة عجلات 16 بوصة تجعلها تبدو أكبر في الحجم مع مقصورة داخلية واسعة وأزرار وعجلة قيادة تعطي احساس بأن السيارة أكثر فخامة وفي فئات أعلى من السيدان الصغيرة.

المواصفات الفنية
ويتوفر للسيارة محرك SOHC-i-VTEC رباعي الأسطوانات من 16 صماماً مع بخاخ مبرمج للوقود وسعة المحرك 1.5 لتر بقوة تبلغ 118 حصان عند 6600 لفة في الدقيقة مع توليد المحرك لعزم دوران يبلغ 145 نيوتن متر عند 4600 لفة في الدقيقة. والمحرك يحقق معدل استهلاك للوقود بواقع لتر وقود لكل 20 كم ويتصل به ناقل حركة CVT يرسل القوة للعجلات الأمامية للسيارة.

التعليق والفرامل والأبعاد
وبالنسبة للفرامل والتعليق في السيارة فيأتيان في صورة أقراص مهواة للفرامل الأمامية وأسطوانات للخلفية بجانب تعليق ماكفرسون دعامة أمامية ومحور عارضة السحب للخلفي ، ومن حيث الأبعاد فالسيارة يبلغ طولها 4.455 متر وعرضها 1.695 متر وارتفاعها 1.475 متر مع قاعدة عجلات بطول 2.600 متر وارتفاع عن الأرض بواقع 150 مم ويبلغ وزن السيارة 1117 كجم, وتستوعب عدد 5 ركاب كما تشمل خزان وقود سعة 40 لتر.

اللمسات الخارجية
وتشمل التجهيزات الخاصة بالجزء الخارجي من السيارة شبكة تهوية أمامية ومقابض أبواب خارجية وتطعيمات في لوحة السيارة كرومية ومصابيح أمامية هالوجين ومصابيح اضاءة نهارية LED DRLs ومصابيح ضباب أمامية ووحدات اشارة في المرايا للانعطاف ومرايا جانبية كهربائية بنفس لون جسم السيارة وهوائي على شكل زعنفة القرش وجناح هوائي سفلي للصادم الأمامي.

تجهيزات المقصورة
أما في داخل المقصورة, فيتوفر للسيارة مقابض أبواب داخلية من الكروم وفرش من القماش للمقاعد ولوحة عدادات باللون الأسود اللامع وتطعيمات سوداء وفضية في الكونسول وعجلة قيادة من اليوراثين وتكييف هواء أوتوماتيك وفتحات للتكييف في المقعد الخلفي وظهر المقعد الخلفي منفصلة بنسبة 60 الي 40 وهو قابل للطي مع مساند رأس في المقاعد الخلفية قابلة للتعديل وجيوب في ظهر المقاعد وزجاج كهربائي للسائق ونوافذ خلفية كهربائية ومسند خلفي للذراع بحامل أكواب وضوء للقراءة.

وسائل الترفيه
وبالنسبة للنظام الترفيهي والصوتي في السيارة, فيشمل شاشة تعمل باللمس للنظام الصوتي مع AM وFM وامكانية استخدام الهاتف بدون اليدين و8 مكبرات صوت ومدخل USB ومدخل HDMI .

تجهيزات التحكم بالسيارة
وبالنسبة لطرق التحكم في السيارة فيتوفر لها عجلة قيادة كهربائية EPS ومثبت للسرعة ودخول ذكي وتشغيل المحرك عبر زر ووضعية قيادة اقتصادية ECON وفتح السيارة بدون مفتاح ومبدلات للسرعة في عجلة القيادة وتعديل المصابيح الأمامية وكاميرا للرؤية الخلفية وحساسات ركن خلفية بجانب امكانية امالة عمود عجلة القيادة.

وسائل الأمان
أما وسائل الأمان والسلامة في السيارة فتشمل فرامل ABS وEBD ومراقبة ضغط الهواء في الاطارات ومساعد لثبات السيارة ومساعد الطرق المنحدرة ووسائد هوائية في الأمام واشارة للتوقف في حالات الطواريء ESS ومانع للسرقة ومساند رأس نشطة في الأمام وهيكل قوي بتقنية ACE .

الأسعار
وتتوفر السيارة في مصر في فئة وحيدة فول أوبشن بسعر يبلغ 414.000 ألف جنيه.

مواصفات وأسعار سيارات هوندا

 

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً