هوندا سيتي الجيل الجديد على وشك الظهور في مصر

13 مارس 2021
بقلم: أسامة محمد

تستعد شركة هوندا في مصر للكشف عن الجيل الجديد الخامس من طرازات هوندا سيتي في السوق المحلي المصري ، بعد اعلان اطلاق السيارة في الفترة الأخيرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وينتظر تقديم السيارة في مصر بفئتين كالتالي :
أول فئة LX بسعر 345 ألف جنيه
ثاني فئة LXS بسعر 360 ألف جنيه.

وستحمل السيارة محركات 1.5 لتر رباعية الأسطوانات بقوة اجمالية تصل الي 121 حصان بالاضافة الي عزم دوران اجمالي 145 نيوتن متر, وتنقل القوة للعجلات الأمامية للسيارة من خلال ناقل حركة أوتوماتيك CVT .

ومن حيث الشكل الخارجي حصلت السيارة على تصميم أكثر رياضية يظهر من خلال تقليل ارتفاع السيارة عن الأرض مع زيادة عرض السيارة لتوفير مجال رؤية أكبر مع زيادة المساحة الداخلية للسيارة من خلال زيادة طولها وزيادة العرض . وحمل التصميم لمسات قوية من الثقافة اليابانية التي تشمل خطوط التصميم بوحي سيوف الساموراي اليابانية .

وتأتي السيارة مزودة بمصابيح امامية LED مطورة كما زودت السيارة باصدار رياضي جديدة يزيد من قدرات السيارة ويحمل اسبويلر في الخلف ومصابيح LED ضباب في الخلف بالاضافة الي عجلات 16 بوصة من الألومنيوم بتصميم جديد.

وزودت الشركة سيتي الجديدة بعدادات LCD داخلية وشاشة LCD أخري مع تحديثات للمقاعد في التصميم وزيادة أماكن التخزين في المقصورة التي تتميز بالفرش الجلدي في المقاعد مع شاشة 8 بوصة لنظام الترفيه وأبل كار بلاي وكاميرا خلفية وزر لتشغيل المحرك وتكييف هواء وغيرها من المواصفات الداخلية التي ترتقي في الفئة الأعلى الي اضافات خشبية فاخرة.

وعلى جانب وسائل الأمان تأتي السيارة بوسائد هوائية خاصة وستائر هوائية ومساعد للطرق المرتفعة .كما زاد انخفاض وزن السيارة عن الجيل السابق وتم تطوير عزل الصوت في المقصورة كذلك.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً