هوندا ستتوقف عن بيع سيارات الركاب في روسيا في عام 2022

31 ديسمبر 2020
بقلم: أسامة محمد

قررت شركة هوندا أنها ستتوقف عن تزويد وكلائها الرسميين في روسيا بالسيارات الجديدة بحلول عام 2022 ، كجزء من جهود الشركة لإعادة هيكلة عملياتها العالمية في خضم جائحة كورونا العالمية. ومع ذلك ، ستبقى العلامة التجارية اليابانية في السوق الروسية من خلال بيع الدراجات النارية كما ستحتفظ بالأنشطة المتعلقة بخدمة ما بعد البيع لسياراتهم ، وفقًا لما أوردته رويترز.

وعلى عكس المنافسين مثل تويوتا ونيسان ، لا تمتلك هوندا منشآت تصنيع في روسيا ، حيث باعت 79 سيارة فقط الشهر الماضي بانخفاض 50٪ مقارنة بنفس الشهر من العام السابق. وتبيع هوندا حاليًا طرازين فقط في روسيا وكلاهما من سيارات الـSUV وهما CR-V وبايلوت.

علاوة على ذلك ، انخفضت مبيعاتها الإجمالية في روسيا هذا العام حتى نوفمبر بنسبة 15٪ لتصل إلى 1383 وحدة ، وهو رقم صغير مقارنة بإجمالي 1.3 مليون سيارة جديدة تم بيعها في روسيا خلال تلك الفترة.

وتتضمن خطط هوندا لأوروبا أيضًا تخليها عن أنواع مختلفة من سيارات البنزين والديزل بحلول عام 2023 ، بهدف الاحتفاظ بتشكيلة تتكون من موديلات كهربائية بالكامل أو هجينة. ووفقًا لما ذكره إيان هويلز ، المدير التنفيذي للشركة ، تؤمن هوندا أيضًا بالوقود البديل وليست مستعدة الآن لاستخدام المركبات الكهربائية الكاملة. وقالت أن السيارات الكهربائية أغلي بنسبة بين الثالث الي النصف عن السيارات الهايبرد والعادية. ومع ذلك ، لا يزال هويلز يعرف أن السيارات الهايبرد لا تمثل حلاً طويل المدى .

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً