هوندا تريد بناء المزيد من السيارات الهاتشباك الأشبه بالكروس أوفر

31 مايو 2020
بقلم: أسامة محمد

من أودي A1 Citycarver إلى الإصدارات أكتيف من فورد فيستا وفوكاس وكيا اكسيد، انطلقت فئات الإصدارات الخاصة من سيارات الهاتشباك العادية في السنوات الأخيرة. وتتحرك هوندا مع هذا الاتجاه من خلال سيارتها جاز كروستار والتي من الواضح أنها ستلهم لتقديم المزيد من النماذج المماثلة.

وقال تاكيكي تاناكا ، مدير مشروع جاز كروستار : “الطلب على المركبات المدمجة متعددة الأغراض هو اتجاه جديد ، وفي المستقبل ، سيكون لدينا بعض الاصدارات التي نقدمها في هذا الاتجاه، وعملاء السيارة جاز مختلفون ومتنوعون ، وأردنا بشكل خاص تقديم اصدارات للعملاء المهتمين بالتكنولوجيا المتقدمة وأسلوب الحياة النشط وكان هذا هو دافعنا لتطوير كروستار”.

وتجذب مثل هذه المركبات أولئك الذين لا يريدون أو يحتاجون بالضرورة إلى سيارة كروس أوفر أو سيارة SUV لأسباب مختلفة مثل الحجم واستهلاك الوقود وتكاليف الصيانة المرتفعة وما إلى ذلك ، وأضاف تاناكا: “هؤلاء العملاء الذين نعتقد أن كروستار سيارة مثالية لهم، وهؤلاء هم العملاء الذين لا يريدون سيارة هاتشباك أو صالون “.

وإلى جانب ارتفاعها أعلى من الأرض ، تتميز جاز كروستار 2020 بتصميم شبك أمامي فريد من نوعه وتأتي مع فرش مقاوم للماء كما إنها مجهزة بالكثير من الميزات وتحمل نفس مجموعة المحركات الهجينة سعة 1.5 لتر مثل جاز العادية ، مع قوة 97حصان و 131 نيوتن متر من عزم الدوران ، ومحرك كهربائي يضيف 107 حصان و253 نيوتن متر. كما يستغرق تسارع السيارة من 0-100 كم / ساعة في أقل من 10 ثوانٍ وتبلغ السرعة القصوى 174 كم / ساعة.

وتبدأ أسعار جاز كروستار EX في أوروبا من 27.814 دولار ، بينما يمكن أن يكون اصدار SE بداية من 23.328 دولار. وبالنسبة لاصدارات SR و EX ، سيكون السعر بين 24.803 دولار و26.278 دولار على التوالي.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً