هوندا أكورد الجديدة تشعل المنافسة في مصر مع باسات وسوبرب

30 نوفمبر 2019
بقلم: أسامة محمد

تعمل شركة هوندا مصر على توسيع قائمة موديلاتها المتاحة للسوق المحلي بضم طرازات جديدة في الفترة الأخيرة بعدما كانت تعتمد على موديل واحد هو سيفيك, حيث باتت الشركة توفر حالياً اثنين من الطرازات السيدان وطرازين كروس أوفر ، وتعمل في الفترة القادمة على التوسع في قائمة السيارات السيدان باضافة فئة أعلي من سيفيك الي المنافسة في مصر وهي السيارة أكورد.

وسيكون طرح السيارة في مصر في الجيل العاشر لها مع توقع الشركة في مصر بدء تسليم السيارات للحاجزين في بداية العام المقبل متوقعة كذلك ارتفاع مبيعاتها بنسبة 25% بعد طرح أكورد في مصر.

وستحمل السيارة التي ينتظر توفرها في مصر محرك واحد من الخيارين المتاحين لها وهو المحرك 1.5 لتر الذي يوفر قوة تصل الي 188 حصان وعزم دوران بواقع 260 نيوتن متر وترسل القوة الي العجلات الأمامية للسيارة وتوفر هذه المواصفات لها امكانية التسارع الي 100 كم في الساعة في 7.5 ثانية . ويتصل بالمحرك ناقل حركة أوتوماتيك CVT وتتوفر السيارة في الأسواق العالمية حالياً كموديل 2020 بمحرك 1.5 لتر تيربو بقوة 192 حصان بالاضافة الي محرك آخر سعة 2 لتر.

وحملت أكورد في جيلها العاشر تغييرات مميزة في التصميم والمحركات والكفاءة في استهلاك الوقود ، وتطرح السيارة في الأسواق العالمية حالياً كموديل 2020 ، وترتبط أكورد في هذا الجيل الجديد بالجيل الثاني من موديلات هوندا أمايز . وتتميز أكورد الجديدة بمصابيح أمامية ليد ومصابيح ضباب ليد وشبكة تهوية كرومية وعجلات 17 بوصة قياسية ألومنيوم كما تتميز بسقف انسيابي جديد كما تتواجد المصابيح الخلفية الليد متدفقة حول ركني الجزء الخلفي بشكل حرف C لمظهر أكثر جاذبية مع اسبويلر خلفي على باب الحقيبة اللفية مع لمسات سوداء لامعة في شفة الاسبويلر ومخارج عادم كرومية .

كما تتميز المقصورة كذلك بتصميم شرس بلمسات رياضية مع مفاتيح تحكم في عجلة القيادة وعدادات TFT قياس 7 بوصات ونظام ترفيهي بشاشة 8 بوصة ومشغل ابل كار بلاي واندرويد أوتو وشاشة أخري مستقلة وشاحن لاسلكي للهواتف ، وتستوعب المقصورة خمسة ركاب بشكل مريح مع مساحة جيدة للأقدام والرؤوس في الجزء الخلفي من السيارة.

كما توجد تطعيمات جلدية في مقاعد السيارة وتطريز أنيق ونظام صوتي من 10 سماعات راقي كما يتوفر للسيارة كاميرا لمراقبة المسار مع مزايا أمان عديدة تشمل نظام CMBS للكبح لتجنب التصادم ومثبت سرعة قابل للتكيف مع السرعات المنخفضة وشاشة لرصد حركة المرور CTM.

وتنافس هذه السيارات طرازات مثل فولكس فاجن باسات وتويوتا كامري وسكودا سوبرب وشيفروليه ماليبو وهيونداي سوناتا وفورد فيوجين وسوبارو ليجاسي في فئة السيارات السيدان التنفيذية الفاخرة. ويبلغ سعر السيارة في العالم 23.870 ألف دولار كبداية في الاسواق العالمية.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً