هواوي تطلق أول سياراتها عالمياً باسم Seres SF5

21 أبريل 2021
بقلم: أسامة محمد

كشفت شركة هواوي ، وهي شركة تشتهر بهواتفها الذكية وأجهزتها الكهربائية الأخرى ، عن سيارتها الأولى في معرض شنغهاي للسيارات الجاري ، والتي تسمى هواوي Seres SF5. وتم تطوير السيارة بالتعاون مع شركة Seres التي تتخذ من كاليفورنيا مقراً لها ، وأصبحت السيارة الكروس أوفر الجديدة متاحة للحجز عبر منصة التجارة الإلكترونية Vmall من هواوي مقابل رسوم قدرها 1000 يوان .

وبدءًا من اليوم 21 أبريل ، سيتمكن العملاء من اختبار محرك SF5 في متاجر هواوي في الصين وستقدم السيارة في اصدارين، بما في ذلك خيار محرك واحد أرخص بسعر 216800 يوان بالإضافة إلى بيع نسخة من السيارة بمحرك مزدوج بسعر 246800 يوان.

ومن ناحية التصميم ، تبدو SF5 متطابقًا تقريبًا مع موديل SF5 الأصلي الذي قدمته Seres في عام 2019 ، من الداخل والخارج ، مع بعض التغييرات البسيطة في التصميم تشمل فتحات تهوية إضافية على الصادم الأمامي. ولا تزال السيارة مزودة بمصابيح نهارية على شكل حرف L ، ومقابض أبواب مثبتة بشكل بارز ، وخط نافذة على شكل جناح ، وسقف مائل ومصابيح خلفية متصلة بشريط اضاءة.

وبالمثل ، فإن الأبعاد هي نفسها أيضًا ، حيث يبلغ طول SF5 الجديدة 4700 مم وعرضها 1930 مم وارتفاعها 1625 مم ، مع قاعدة عجلات تمتد بطول 2875 مم.

وفي الداخل ، تتميز لوحة العدادات البسيطة بفتحات تهوية واسعة مع شاشة لمس مركزية كبيرة عمودية تتيح الوصول إلى جميع وظائف السيارة ، إلى جانب مجموعة العدادات الرقمية. كما أن وحدة الكونسول المركزي خالية أيضًا من الأزرار ، مع مساحة تخزين فقط ، بينما يتم وضع ناقل الحركة الدوار أمام مسند الذراع الأمامي مباشرةً.

وفي حين أن التصميم لم يتغير إلى حد كبير ، كان لشركة هواوي يد في تطوير التقنيات الموجودة في SF5 ، بدءًا من مجموعة المحركات حيث تأتي بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر يعمل بشاحن توربيني يعمل كنظام لزيادة مدى السيارة .

كما يتوفر محرك كهربائي SEP200 في المقدمة ، بينما يستخدم الجزء الخلفي نظام التشغيل الكهربائي DriveOne. ويوفر تكوين المحرك الثنائي والدفع الرباعي قوة 543 حصانًا وعزم دوران يبلغ 820 نيوتن متر ، مع تسارع من صفر إلى 100 كم / ساعة في 4.7 ثانية تقريبًا.

ولم تقدم هواوي معلومات مفصلة حول البطارية ، لكنها قالت إن السيارة ستوفر نطاقًا كهربائيًا بالكامل يصل إلى 180 كيلومترًا وما يصل إلى 1000 كيلومتر مع مراعاة المحرك الموسع المدى. وإذا لزم الأمر ، يمكن أيضًا استخدام البطارية لتشغيل أجهزة مثل أجهزة التلفزيون وحتى شحن السيارات الكهربائية الأخرى.

وترتبط الشاشة الكبيرة التي تعمل باللمس بالداخل بنظام HiCar من Harmony OS من هواوي ، حيث يمكن للمستخدمين ربط هواتفهم الذكية بالسيارة وتحديد جميع تفضيلاتهم ، بالإضافة إلى التحكم في الأجهزة الذكية مباشرة من شاشة اللمس.

بالإضافة إلى ذلك ، تتميز SF5 بنظام هواوي الصوتي ، مع 11 مكبر صوت موضوعة في المقصورة لتقديم تجربة صوت مسرحية ، كما تساعد مكبرات الصوت هذه أيضًا على منع الضوضاء غير المرغوب فيها من الخارج مع توفير طبقة مزدوجة من الزجاج العازل للصوت وميزات الامتصاص الأخرى للصدمات للحفاظ على انخفاض الضوضاء والاهتزاز.

كما تم تجهيز SF5 برادار عالي الدقة وكاميرا رؤية محيطية وأجهزة استشعار أخرى لتمكين الميزات المستقلة من المستوى 2. وتأتي بشكل قياسي مع نظام المساعدة في الازدحام المروري ، والتحكم في ثبات السرعة القابل للتكيف ، والتحذير من الاصطدام الأمامي ، وفرامل الطوارئ الاوتوماتيكية.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً