هواوي تسعي لبدء تصنيع السيارات الكهربائية

28 فبراير 2021
بقلم: أسامة محمد

السيارات – لسنوات ، كانت هناك شائعات بأن شركة التكنولوجيا العملاقة أبل تريد التفرع إلى صناعة السيارات وإطلاق سيارات كهربائية متطورة تقنيًا. وتقترب هذه الخطط من الواقع حيث أفادت التقارير أن شركة آبل تجري محادثات مع كيا حول تعاون محتمل لتحقيق ذلك ، حيث تجمع بين أحدث تقنيات شركة آبل وخبرة كيا في التصميم والهندسة.

ومع ذلك ، فإن شركة أبل ليست العملاق التكنولوجي الوحيد الذي يريد دخول صناعة السيارات. ووفقًا لرويترز ، تخطط هواوي الصينية أيضًا لإطلاق سيارات كهربائية جديدة تحت علامتها التجارية الخاصة. وعلى الرغم من عدم وجود خبرة في تصميم السيارات أو إنتاجها ، يُزعم أن شركة الهواتف العملاقة تخطط لإطلاق سياراتها الكهربائية الأولى في وقت مبكر من هذا العام. ومن ناحية أخرى ، قد لا يتم إطلاق سيارة أبل الكهربائية حتى عام 2024.

وتأثر هذا التغيير المفاجئ في اتجاه الشركة بالعقوبات الصارمة التي فرضتها الولايات المتحدة على شركة هواوي, والتي منعت من بيع جزء من الهواتف الذكية. وبينما تريد شركة آبل بناء أول سيارة كهربائية لها في مصنع كيا في جورجيا ، يقال إن هواوي قد اقتربت من التصنيع لسيارتها مع شركة تشانجان أوتوموبيل الصينية ، التي تصنع سيارات فورد للسوق الصينية بما في ذلك فورد إيدج ولنكولن أفياتور.

ويزعم مصدر آخر أن عملاق الهواتف يريد التعاون مع بلوبارك نيو انيريجي تكنولوجي التابعة لمجموعة BAIC لتصنيع المركبات الكهربائية. وفي حديثه مع رويترز ، نفى متحدث باسم هواوي المزاعم القائلة بأن هواوي تريد تصميم وبناء سيارات كهربائية.

وقال : “هواوي ليست شركة مصنعة للسيارات, ولكن من خلال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) ، نهدف إلى أن نكون مزودًا لتكنولوجيا السيارات وللمكونات، مما يتيح لمصنعي السيارات بناء سيارات أفضل.”

ولم يتم الكشف عن أي تفاصيل عن التصميم ، ولكن من المتوقع أن تستهدف السيارات الكهربائية من هواوي مختلف الأسواق ، مما يعني أنها ستنافس طرازات مثل تسلا Model Y وفورد موستانج Mach-E وفولكس فاجن ID.4.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً