هذه أكثر نسخ BMW X5 أماناً على الاطلاق

28 أغسطس 2019
بقلم: أسامة محمد

تعتبر سيارات Protection جزء أساسي من قائمة موديلات BMW الفاخرة التي توزع عبر العالم, وآخر الموديلات التي حصلت على باقة Protection هي BMW X5 التي جاءت بالاسم الجديدBMW X5 Protection VR6 والتي صممت بصورة خاصة لحماية العملاء والشخصيات الدبلوماسية من مخاطر الهجمات العنيفة والاختطاف أو الاستهداف أو الجريمة المنظمة.

ولم تقم BMW فقط بمجرد تصميم السيارات لتكون مقاومة للرصاص من خلال اضافة الألواح المضادة للرصاص والزجاج المضاد للرصاص , ولكن توفر الشركة باقة شاملة من خلال ما تطلق عليه الشركة اسم holistic safety concept التي توفر حماية نشطة وسلبية للركاب بصورة عامة في السيارة مع عدم شعور السائق أو الركاب في نفس الوقت أنهم في سيارة مدرعة.

وفي الداخل والخارج, فقد صممت السيارة كأنها سيارة X5 عادية ولكن وسائل الحماية والدروع في داخل السيارة يمكنها التعامل فقط مع المسدسات التقليدية والبنادق. كما يمكن للسيارة تحمل تفجيرات بقوة 15 كجم من متفجرات TNT من بعد 13 قدم كما أن التكنولوجيا التي توفرها الشركة للسيارة Post Blast Protective تحمي من هجوم ثاني بالأسلحة بعد تعرض السيارة للانفجار.

كما أن الارضية كذلك مدرعة مع تعزيزات تعتمد على خامات من الألياف المركبة التي تتحمل هجمات مختلفة مع امكانية غلق خزان الوقود بشكل ذاتي ووجود حماية سفلية من الألومنيوم وتصفيح حقيبة الأمتعة الخلفية . وتأتي القوة للسيارة بمحرك V8 سعة 4.4 لتر بقوة 530 حصان كما يمكن للسيارة التسارع من الثبات الي 100 كم في الساعة في 5.9 ثانية .

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً