هامر الصينية – شاهدوا نسخة هامر الصينية .. دونج فينج واريور M50

15 يوليو 2021
بقلم: أسامة محمد
هامر الصينية - شاهدوا نسخة هامر الصينية .. دونج فينج واريور M50

نسخة هامر صينية


تم إطلاق الشاحنة العسكرية الأصلية همفي التي طورتها شركة AM General هامر الصينية – في عام 1984 . كما تم إصدار مدني بين عامي 1992 و 2006 بإجمالي 11.818 وحدة. وعلى الرغم من مرور سنوات عديدة على توقف انتاج السيارة ، ظهرت نسختها الصينية حالياً بعد دخولها خطوط الانتاج.

هامر الصينية - شاهدوا نسخة هامر الصينية .. دونج فينج واريور M50

دونج فينج واريور M50


والنسخة الصينية هي دونج فينج واريور M50 التي تعتبر النسخة المدنية التي طال انتظارها من الشاحنة العسكرية دونج فينج مينجشي EQ2050 شبيهة هامر العسكرية. وقد بدأ كل شيء في التسعينيات عندما قامت شركة دونج فينج المملوكة للدولة الصينية بتصميم هيكل سيارة مشابه لهامر من أجل مركبات الجيش الصيني. وتوصلت الشركة إلى اتفاق مع AM General للحصول على قطع غيار لإنتاج نسختها الخاصة من هامر، لكنها تمكنت تدريجياً من تصنيع كل شيء داخليًا لديها.

 هامر إتش وان تعود للحياة من جديد بعد 11 عامًا من التوقف

نماذج عسكرية


وفي عام 2021, شوهدت العديد من النماذج المدنية من Mengshi وهي تتجول في الصين. ورغم ذلك فهذه النماذج ليست معروضة للبيع بصورة رسمية ولكن ربما يكون البعض قد حصل عليها في صفقات غير رسمية. وتعتمد هامر الصينية على اطارات مناسبة لكل التضاريس وهيكل حاد مع شبكة دونج فينج في الأمام. كما تتميز بمصابيح مستديرة مميزة عن النسخة الأمريكية. وتأتي السيارة إما بتصميم مكشوف أو بشكل البيك أب.

 هامر تعود الي الحياة من جديد ولكن بصورة مختلفة !!

مقصورة هامر الصينية
وفي داخل المقصورة ذات المقعدين ، يوجد لوحة العدادات في صورة شاشة لمس معلوماتية ترفيهية مقاس 8 بوصات على الكونسول الوسطي المائل نحو السائق. كما توجد ديكورات فضية على لوحة العدادات الحديثة ، وفتحات التهوية المستديرة ، وعجلة القيادة متعددة الوظائف بأربعة أذرع التي تجعلها تبدو وكأنها سيارة رياضية متعددة الاستخدامات .

محركات هامر الصينية
وتقدم السيارة بمحرك توربوديزل كامينجز سعة 4.0 لتر ينتج 200 حصان وعزم دوران 600 نيوتن متر. وترسل القوة للعجلات الأربعة من خلال ناقل حركة مانيوال 6 سرعات. كما تأتي بخلوص أرضي 409 مم. وأسعار السيارة تبدأ من 103.529 ألف دولار.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً