هامر إتش وان تعود للحياة من جديد بعد 11 عامًا من التوقف

11 مايو 2017
بقلم: محمد سامح

ظهرت أنباء مؤخرًا تفيد بأن نائب رئيس جينيرال موتورز السابق بوب لوتز يرأس شركة محدودة تقوم بتصنيع وبيع هامر H1 إلى مشترين أغنياء من الصين، أوروبا، أفريقيا والشرق الأوسط.

 

بما أن جينيرال موتورز لازالت هي مالكة علامة هامر التجارية فإن العربات الجديدة تباع باسم هامفي سي سيريز ويتم تصنيعها بأعداد صغيرة في مصنع VLF للسيارات في تلال أوبورن، ميتشيجان.

 

المشروع ليس تابع للوتز ولكن يتبع لخمسة من عشاق الهامفي ورواد الأعمال من ميتشجان، متحدثًا إلى مجلة كار أند درايفر، كشف رئيس VLF للسيارات جون كوستين عن أن شركته تم التعاقد معها لتجميع العربات.

 

هذا من الممكن على الرغم من قيام جينيرال موتورز بإنهاء العلامة عام 2010، حيث قامت شركة AM جينيرال بتقديم أجزاء سي سيريز منذ عام 2013 بمبلغ 60 ألف دولار، تقوم الشركة التي تبنت المشروع، هامفي إكسبورت بجعل VLF تقوم بتجميع هذه الأجزاء ومن ثم يتم تصديرها دوليًا.

 

طبقًا لكوستن فإن VLF سوف تبني حتى 100 هامفي سي سيريز بنهاية 2017 معظمها لأغنياء من الصين.

 

السيارة تم تقديمها في معرض شانجهاي للسيارات أبريل الماضى وتبدو مماثلة تمامًا لهامر إتش وان المألوفة، تأتي السيارة بمحرك 6.5 لتر ديزل V8 بقوة 190 حصان وعزم 522 نيوتن.متر، وقوة 205 حصان وعزم 597 نيوتن.متر وقوة 250 حصان وعزم 597 نيوتن.متر، يوجد أيضًا محرك LS3 6.2 لتر بنزين V8 بقوة 430 حصان وعزم 313 نيوتن.متر.

 

هامفي هي علامة تجارية تابعة لAM General، الخاصة بالمعدات العسكرية، أطلقت هامر النسخة المدنية مباشرة بعد حرب الكويت حيث كانت الهامفي تحظى بشعبية جارفة وكانت تعرف بهامر فقط حتى عام 1998، ثم بعد توقيع إتفاقية إنتاج مشترك مع جينيرال موتورز أصبحت تعرف بـH1 حيث أنتجت جينيرال موتورز H2 و H3 على منصات شاحنات GM معدلة بشدة، تم إعلان إنتهاء إنتاج H1 عام 2006 لعدم قرتها على التكيف مع المطالب البيئية الجديدة لإنبعاثات الديزل.

 

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً