نيسان سنترا 2020 تعود بتصميم جديد لمنافسة سيفيك ومازدا 3

21 نوفمبر 2019
بقلم: أسامة محمد

بهدف الوقوف في مواجهة المنافسين الجدد الأكثر جرأة مثل هوندا سيفيك ومازدا 3، جاءت نيسان سنترا 2020 بالتصميم المجدد الذي ينسجم بصورة أفضل مع تصميم سيارات نيسان الجديدة الأخري ألتيما وماكسيما. وقد تم تصنيع سنترا الجديدة من الجيل الثامن على منصة جديدة تمامًا مع عرض أكبر وطول أكبر عن الموديل الحالي ، مما ساهم بشكل كبير في زيادة الجانب الرياضي في السيارة مع زيادة الرحابة.

ويجمع تصميم السيارة بين أحدث لغات التصميم في نيسان ، من خلال توفير الشبكة الأمامية V-motion ، والمصابيح الأمامية الرفيعة LED ، وتصميم السقف الانسيابي ، وكلها عناصر تمتزج معاً ببراعة. وتوضح تصميمات العجلات الجديدة وباقة الألوان التي تشتمل على مجموعات ذات لونين أن سنترا الجديدة تأتي بشخصية أكثر حيوية .

وفي الداخل ، تتوفر لوحة قيادة مميزة وثلاثة فتحات تهوية مركزية توفر إحساس أكثر رقيا في السيارة ولمسة أكثر فخامة ، مع توفر نظام ترفيهي مطور مع شاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات ونظام NissanConnect مع مشغل Apple CarPlay و Android Auto في نسخ SV و SR ، بينما تحصل S الأقل تكلفة على شاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات.

وتشمل وسائل الراحة المتاحة على المقاعد الأمامية المبطنة بالجلد والمقاعد المستوحاة من ناسا ، كما قامت نيسان أيضًا بإعادة تصميم عجلة القيادة والمفاتيح لإضفاء شعور أكثر بالفخامة. كما تندرج مجموعة أنظمة مساعدة السائق ضمن نظام Nissan Safety Shield 360 وتتضمن نظام الفرامل الآلية الخلفي والتحذير الذكي من التصادم الأمامي.

كما حصلت سنترا أيضًا على محرك جديد رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر بقوة 149 حصان بزيادة بنسبة 20 % في القوة الحصانية و 16% في عزم الدوران ، كما سيسهم التعليق الخلفي المستقل ونظام التوجيه الكهربائي الجديد في تجربة قيادة أكثر تميزاً من سنترا الحالية.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً