نيسان جوك 2020 المرتقبة ستحتفظ بتصميمها الطريف

27 فبراير 2019
بقلم: أسامة محمد

لاول مرة يتم رصد الجيل الثاني من سيارات نيسان جوك على الطرق خلال اجرائها الاختبارات رغم ظهور النماذج الأولية من السيارة بتمويه كثيف وصعوبة التعرف على ملامحها, ومن خلال الصور يمكن التأكد ان المصابيح الطريفة الغريبة للسيارة في الأمام ماتزال موجودة مع المقابض الخاصة بالأبواب الخلفية المختفية وأقواس العجلات الكبيرة.

كما تتميز جوك الجديدة بنفس الأبعاد تقريباً للموديل الحالي من السيارة, وهو ما قد يجعلنا نري ان السيارة ستكون ليس أكثر من مجرد نسخة محسنة وليس جيل جديد بالكامل منها ، ولكن الاختلاف الأكبر بين الجيل الحالي والجديد للسيارة يظهر في الجزء الخلفي مع اختلاف شكل المصابيح الخلفية لتصبح مصابيح أفقية في الجيل الجديد مشابهة للمصابيح الموجودة في سيارات نيسان قشقاي.

وتتميز السيارة بثلاث أجزاء للاضاءة الأمامية تشمل المصابيح الأمامية ومصابيح DRLs ومصابيح الضباب كما يتميز الجيل الجديد بشبكة تهوية جديدة بشكل حرف V مستوحاة من آخر أجيال نيسان ليف.ولم يتم رصد أية صور للمقصورة الداخلية للسيارة ، ولكن بعض الصور التي رصدت للشكل الخارجي تظهر الجزء العلوي من لوحة القيادة بشاشة عرض انسيابية متدفقة جديدة.

ويتوقع أن تحصل مقصورة السيارة على تغييرات كاملة في الشكل بالاضافة الي جيل جديد من التقنيات , ورغم التشابه بين الجيل الحالي والجديد لجوك, ولكن جوك 2020 ستعتمد على قاعدة انتاج جديدة وهي CMF-B التي تستخدمها سيارات رينو كليو الجديدة وتدعم انتاج السيارات الكهربائية والهايبرد . ومن الخيارات التي تتوفر مع هذه القاعدة المحركات سعة 1 لتر ثلاثية الاسطوانات والمحركات رباعية الاسطوانات سعة 1.6 لتر والمحركات الديزل تيربو سعة 1.5 لتر.

وينتظر أن تأتي نيسان جوك 2020 بقاعدة عجلات أطول قليلاً مما يوفر رحابة في الجزء الخلفي من السيارة بشكل أفضل وستطلق السيارة في نهاية العام الجاري وربما سيتم تقديم موديل تجريبي لها في معرض جنيف المقبل.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً