نيسان تكشف عن جيل جديد أكثر جرأة وعدوانية من ليف الكهربائية

06 سبتمبر 2017

كشفت نيسان منذ ساعات قليلة فى حدث خاص بطوكيو باليابان عن الجيل الثانى الجديد كلياً من ليف، الهاتشباك الكهربائية الناجحة من الصانع اليابانى والتى تم إطلاقها أول مرة عام 2010.

سيتم الكشف العالمي عنها فى معرض فرانكفورت الدولى للسيارات الأسبوع القادم مع بدء مبيعاتها فى اليابان فى شهر أكتوبر وفى أوروبا والولايات المتحدة وكندا فى بداية العام القادم بأسعار تبدأ من 29900 دولار قبل الحوافز.

التصميم الجديد أتى بزوايا أكثر حدة وعدوانية عن الجيل الماضى، حيث المصابيح الأمامية الأفقية الأصغر والتى تبدو أكثر شراسة مع مصابيح خلفية شبيهة بتلك المستخدمة فى نيسان جوك مع قائم خلفى عريض.

يدعم الجيل الجديد بطارية ليثيوم أيون 40 كيلوواط ساعة مدمجة بمحرك كهربائي يولد 147 حصان و 320 نيوتن.متر من عزم الدوران. في الولايات المتحدة، تقول نيسان أن النطاق المقدر لوكالة حماية البيئة يبلغ 220 كم، في حين أنه تحت نظام الاختبارات الأوروبي الأكثر سخاءاً، فإنه يصل إلى 378 كم، في كلا الأسواق يستغرق 16 ساعة لشحن البطارية عن طريق شاحن بقدرة 3 كيلووات، 8 ساعات لشاحن بقدرة 6 كيلووات ويدعم خاصية الشحن السريع التي تشحن البطارية المستنفدة إلى 80 في المائة في 40 دقيقة فقط.

كما أشارت التسريبات الأخيرة، ليف الجديدة تعتمد عددا من التقنيات المتقدمة التي لم تكن فى جيلها الأول.

ولعل أهمها جميعا هو بروبيلوت، تكنولوجيا القيادة الذاتية للقيادة فى حارة واحدة والتى تمكن للنظام التحكم تلقائيا في المسافة بينه وبين السيارة التى أمامه على سرعات تتراوح بين 30 كم / ساعة و 100 كم / ساعة ويمكن أيضا توجيه السيارة والتأكد من أنها لا تزال متمركزة في ممرها. إذا لزم الأمر، يمكن للنظام جلب ليف إلى توقف كامل وبلمسة بسيطة لبدال السرعة تعيد تنشيط بروبيلوت.

كما يوجد داخل نظام بروبايلوت وظيفة إصطفاف السيارة الذاتية و التي تستخدم 12 أجهزة للإستشعار بالموجات فوق الصوتية حول السيارة لتوجيه ليف أثناء الإصفاف.

إضافة أخرى مثيرة للاهتمام إلى ليف الجديدة هى الدواسة الإلكترونية E-Pedal. والتى تأتى كتجيز قياسي، و تسمح للسائق بالتسارع، التباطؤ والوقوف من خلال دواسة الوقود فقط. كما تدعي نيسان أن نظام الدواسة الواحدة يمكن استخدامه لأكثر من 90 في المائة من احتياجات السائق المتوسطة.

المزيد من الميزات التقنية في أحدث أجيال ليف يشمل تدخل الحارة الذكي، تحذير مغادرة الحارة، الكبح الذكى في حالات الطوارئ، تحذير النقطة العمياء، التعرف على حركة المرور، وتنبيه المرور الخلفي المتقاطع ورصد الرؤية المحيطة الذكى.

تعرف على أسعار ومواصفات موديلات نيسان المختلفة بمصر عبر هذا الرابط

 

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً