نيسان تطور سيارة كروس أوفر كهربائية صغيرة بحجم جوك

19 أبريل 2021
بقلم: أسامة محمد

قد تتضمن خطط نيسان الكهربائية المستقبلية إطلاق سيارة كروس أوفر صغيرة الحجم بحجم سيارة جوك الحالية ، وفقًا لما قاله المدير العام لشركة نيسان أوروبا نيكولاس بوزيك. وتتطلع شركة السيارات اليابانية إلى توسيع نطاق طرازاتها الكهربائية بعد إطلاق سيارة أريا SUV الجديدة ، وهي أول طراز من نيسان يعتمد على منصة CMF-EV الخاصة بتحالف رينو نيسان ميتسوبيشي. وستدعم نفس المنصة سيارة رينو ميجان الكهربائية القادمة أيضًا.

وأكدت نيسان العام الماضي أن منصة CMF-EV ستظهر في المزيد من الطرازات ، حيث قالت هيلين بيري ، رئيس نيسان أوروبا أنه سيتم استخدام المنصة لموديلات أكثر من أريا مؤكدة أن الاستثمارات في المنصة بالتأكيد لن ترتبط بانتاج موديل واحد فقط عليها. والآن ، أكد نيكولاس بوزيك أن أحدث نظام دفع رباعي كهربائي من نيسان، وهو E-4ORCE ، والذي سيظهر لأول مرة في أريا ، سيجد طريقه إلى طرازات جديدة أخرى في المستقبل القريب.

وقال بوزيك: هذا النظام سيظهر في موديلات أخري ونحن متميزين في السيارات من الفئة B او الـSUV صغيرة الحجم . وبالإضافة إلى الإصدارات ثنائية المحركات لسيارة الـSUV الكهربائية الصغيرة القادمة ، فيفترض توفر نسخ بمحركات منفردة لتكون بأسعار معقولة ، كما هو الحال مع سيارة أريا الأكبر.

وستوفر السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الصغيرة والكهربائية من نيسان مساحة أكبر من جوك الحالية على الرغم من الحجم المماثل من الخارج بسبب الاعتماد على منصة الانتاج الكهربائية.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً