نيسان تطلق أريا الكهربائية بتصميم مستقبلي ومدى قيادة 483 كم

15 يوليو 2020
بقلم: أسامة محمد

منذ عام ، عرضت نيسان الموديل التجريبي الكهربائي آريا كسيارة كروس أوفر مع تصميم بسيط وأنيق من الداخل والخارج. ومن خلال الكشف الرسمي عن نسخة الانتاج من السيارة, فإن نيسان أريا 2022 الجديدة، تبدو تمامًا مثل الموديل التجريبي كما تحقق بعض الأرقام المثيرة للاعجاب.

ومن الخارج ، لا يمكن تمييز الموديل التجريبي ونموذج الإنتاج تقريبًا عن بعضهما، حيث تتميز السيارتان بلوحة ناعمة ولامعة في المقدمة بدلاً من الشبكة التقليدية ، مع إضاءة مميزة في الشعارات ومصابيح أمامية تميل بشكل انسيابي من حواف الشبكة الامامية ، كما تحتفظ السيارة بالتصميم المنحني والطلاء المزدوج الألوان ، فيما تبرز الاختلافات في غطاء منطقة شحن السيارة وبعض الاضافات البسيطة ، فيما تحمل العجلات نفس التصميم السلس والبسيط.

والأهم من ذلك ان المقصورة الداخلية لا تزال على حالها كما في الموديل التجريبي, وهي مقصورة جيدة التهوية والاضاءة مع لوحة تحكم بسيطة تتميز بفتحات تهوية كاملة الطول وشاشات مزدوجة مقاس 12.3 بوصة ونظام الملاحة وتحقق المقصورة شعورًا مستقبليًا دافئًا. ووفرت الشركة مزيد من المساحة الداخلية في السيارة من خلال معدات التحكم في المناخ الي تحت غطاء المحرك. كما أن هناك حجرة تخزين في الأسفل بالإضافة إلى طاولة قابلة للطي.

وستقدم نيسان نظامي دفع للسيارة ، كل منهما متاح مع بطاريتين مختلفتي الحجم ، وكل ذلك في منصة انتاج جديدة ستدعم سيارات نيسان الكهربائية المستقبلية. وسيكون لدى أريا في نسختها الأساسية محرك واحد يعمل على دفع القوة الي العجلات الأمامية وينتج 215 حصان كما يوجد موديل الدفع الكلي بمحركين في أعلي الاصدارات. ويستخدم هذا الموديل الأخير نظام e-4ORCE وسيبلغ إجمالي القوة 389 حصان.

وأشار المسؤولون التنفيذيون في نيسان إلى أنه تم اختيار الدفع الأمامي لأريا في نسخها الأساسية بدلاً من الدفع الخلفي لتوفير قيادة مألوفة وودية للسائقين الذين ليس لهم خبرة في القيادة بالدفع الخلفي. أما بالنسبة للبطاريات ، فإن البطارية الأساسية عبارة عن وحدة بجهد 63 كيلو واط في الساعة ، ووحدة أخري اختيارية 87 كيلو واط في الساعة ، وكل منها مثبت على الأرض. وأعطت نيسان فقط تقديرًا لنطاق القيادة للطراز ببطارية 87 كيلوواط ساعة بالدفع الأمامي ، والذي سيصل إلى أبعد مسافة بنحو 483 كم في الشحنة.

وحسب التوقعات ، سيكون مدى القيادة في النسخ ببطارية 63 كيلوواط ودفع أمامي في حدود 321 كم في الشحنة ، كما سيت تبريد البطاريات بنظام تبريد سائل . كما سيتوفر للسيارة بشكل قياسي نظم أبل كار بلاي وأندويد أوتو ، بالإضافة إلى أمازون أليسكا لأول مرة. وستكون أول سيارة نيسان يتم تحديثها عن بعد. وبالإضافة إلى الشاشات المزدوجة ، سيكون لها شاشة عرض ملونة كاملة.

وسيتوفر للسيارة من حيث الامان نظام الكبح التلقائي الأمامي والخلفي في حالات الطوارئ ، تحذير مغادرة المسار ، مراقبة النقطة العمياء ، تنبيه حركة المرور الخلفية والمصابيح الأمامية بالاضاءة العالية الأوتوماتيكية بصورة قياسية. كما سيتوفر الجيل الثاني من نظام ProPilot Assist مع القيادة على الطرق السريعة أحادية المسار والذي سيوفر امكانية القيادة بدون استخدام اليدين كخيار.

وعلى الرغم من الكشف عن الكثير من التفاصيل ، سننتظر بعض الوقت حتى يتم طرح أريا للبيع, حيث من المقرر أن يتم ذلك في أواخر عام 2021. وسيبدأ التسعير من 40 ألف دولار للنموذج الأساسي .

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً