نيسان تسعى لمنافسة تسلا من خلال كروس أوفر كهربائية جديدة

28 أبريل 2020
بقلم: أسامة محمد

بينما تستمر تسلا في النمو بوتيرة سريعة ، ويستعد المزيد من المصنعون الجدد للدخول في قطاع السيارات الكهربائية مثل شركات ريفيان ولوردستون ولوسيد ، لم تعد نيسان من الأسماء اللامعة في مجال صناعة السيارات الكهربائية رغم أنها من أوائل الشركات في العالم التي بدأت تقديم السيارات الكهربائية مع سيارتها ليف وغيرها.

وتسعى نيسان لتغيير هذا الوضع في الفترة المقبلة من خلال تقديم سيارة كهربائية جديدة بالكامل ، والتي ستكون نسخة الانتاج من نيسان أريا التجريبية الكروس أوفر الكهربائية التي قدمت في معرض طوكيو للسيارات العام الماضي. وبعد نصف عام فقط من تقديم الموديل التجريبي ، ظهرت نظرة أولية على النسخة الإنتاجية من هذه السيارة الكهربائية ، وذلك بفضل تسجيل براءة اختراع التصميم لها.

وتمت مشاركة تصميم براءة التسجيل للسيارة وظهرت صور التصميم لها القريب من شكل طرازات مورانو المألوفة للغاية. وتبدو التغييرات مقارنة بالموديل التجريبي الذي تم تقديمه في طوكيو في عام 2019 قليلة للغاية ، وتشمل المصابيح الصغيرة في الواجهة الأمامية وخطاف السحب في الأمام والخلف ، وهوائي مثبت على السقف.

ولا توجد مرايا جانبية في تصميمات براءات الاختراع هذه ، مما يشير إلى أن نيسان يمكن أن تفكر في استخدام كاميرات بدلاً من المرايا التقليدية في بعض الأسواق. ومن المتوقع أن يبدأ إنتاج نيسان أريا لأول مرة في العام المقبل ، مع نطاق كهربائي يقترب من 483 كم وسعر يبدأ من 40 ألف دولار.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً