نيسان تخفض 10% من النماذج العالمية بحلول عام 2022

30 يوليو 2019
بقلم: أسامة محمد

يبدو أن التخفيضات المقترحة في الوظائف البالغة 12500 وظيفة ليست كافية لمساعدة نيسان على حل مشكلة انخفاض الأرباح الضخمة التي تعاني منها الشركة. ولهذا أعلنت الشركة إنه بالإضافة إلى خفض قوة العمل لديها ، فإنها ستخفض خط إنتاجها العالمي بنسبة 10 في المائة على الأقل بحلول 31 مارس 2022. وبالإضافة إلى تسريح العمال وخفض الطاقة الإنتاجية ، من المتوقع أن يساعد تخفيض طرازات المركبات نيسان في تحسين قدرتها التنافسية.

وحاليًا ، تقدم شركة صناعة السيارات أكثر من 60 موديل في جميع أنحاء العالم عبر علامات نيسان وإنفينيتي وداتسون ، لذا سيكون من المثير للاهتمام معرفة أي منهم سيحصل على الاقصاء.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة نيسان هيروتو سايكاوا إن تخفيضات المنتجات ستركز بشكل أساسي على السيارات الصغيرة ، بما في ذلك نماذج داتسون في الأسواق الناشئة. ويمكن لشركة صناعة السيارات أيضًا أن تحد من الخيارات والباقات المعروضة على سياراتها ، وهو أمر أعلنته الشركة المنافسة هوندا بالفعل في وقت سابق من هذا العام.

وبقدر ما يتعلق الأمر بالسوق الأمريكية ، يعتقد المحللون أن سيارات نيسان المدمجة مثل صني أو فيرسا وسنترا في خطر في أمريكا بسبب تراجع مبيعات السيدان في الولايات المتحدة كما تعد فيرسا أو صني نوتش باك أول الضحايا حيث لن يتم طرحها بعد موديلات 2019 . كما يمكن التخلص من سيارات مثل إنفينيتي Q60 ونيسان 370Z وكلاهما لا يحقق أعمال جيدة مع انخفاض المبيعات بنسبة 49٪ و 36٪ على التوالي حتى يونيو.

وعندما يتعلق الأمر بالسيارات الكروس أوفر ومتعددة الاستخدامات ، تغطي نيسان السوق جيدًا مع موديلات تحقق مبيعات جيدة . وفي حين أن نيسان لم تعلن بعد عن الطرازات التي ستخرج من الخدمة ، يبدو أن جميع الخيارات مطروحة في الوقت الحالي.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً