نيسان تتوقع تساوي أسعار السيارات الكهربائية والتقليدية في عام 2020

14 مارس 2019
بقلم: أسامة محمد

تتوقع شركة نيسان أن تصل أسعار السيارات التي تعمل بالكهرباء إلى التساوي مع سعر سيارات الركاب التي تعمل بالديزل والبنزين في السنوات الأولى من العقد القادم. وخلال ندوة لنيسان في هونج كونج ، استشهدت نيسان بدراسة حديثة أجراها مورجان ستانلي والتي تزعم أن المركبات الكهربائية ستصل إلى سعر متساوي مع سيارات الوقود التقليدي في عام 2024. ووفقًا لنيسان ، فإن الفجوة بين الاثنين قد تنتهي حتى قبل ذلك.

وقال نيك توماس ، رئيس قسم السيارات الكهربائية في نيسان : ” في عام 2024 ، وفي أوروبا ، سيكون هناك لوائح الانبعاثات الأوروبية الجديدة المطبقة، وستحدث تغييرات حيث ستنخفض أسعار البطاريات إلى أقل من 100 دولار أمريكي لكل كيلو واط / ساعة ، وبالتالي أسعار سيارات البنزين الديزل ستتعادل مع أسعار السيارات الكهربائية.

وأضاف : “نحن في الواقع أكثر ثقة من هذه الدراسة أننا سنرى المنتجات التي نقوم بتطويرها للظهور في أوائل عام 2020 أنها ستكون بسعر السيارات العادية، ونتوقع أن نرى هذا التعادل في 2020. وهناك العديد من العوامل المختلفة التي ستسهم في ذلك وما اعنيه هو أن المنتج الذي قد نتمكن من طرحه في أوائل عام 2020 سيكون مستفيدًا من هذا السعر المنخفض “.

وبينما من المتوقع أن ينخفض سعر إنتاج البطارية ، فإن الحقيقة أن البطاريات تعتمد على المواد الطبيعية الخام مثل النيكل والليثيوم وهو ما يعني أنها تخضع لتغيرات السوق أي أن سعر المواد الخام سيزيد وبالتالي سيضيف إلى تكلفة البطاريات.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً