نيسان باثفايندر 2022 تنطلق بتصميم جديد وناقل حركة اوتوماتيك تقليدي

07 فبراير 2021
بقلم: أسامة محمد

باعتبارها واحدة من أكثر سيارات نيسان مبيعًا ، فإن باثفايندر الـ SUV لها أهمية كبيرة بالنسبة لنيسان. ومع ذلك ، فهي أيضًا واحدة من أقدم المركبات في قائمة الشركة وظلت طوال سنوات تحصل على بعض التحديثات ، حتى توقف هذا الأمر أخيراً مع اطلاق الشركة الجيل الجديد من باثفايندر 2022.

وبصرف النظر عن التصميم الجريء ، تضيف باثفايندر أيضًا قائمة طويلة من تجهيزات الأمان والاتصالات إلى قائمتها ، مع فرش داخلي مناسب للعائلة وأداء جيد . ويجب أن تكون السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات 2022 أكثر متعة في القيادة نظرًا لأن نيسان غيرت ناقل الحركة CVT من الطراز القديم يإلي ناقل حركة أوتوماتيكي تقليدي من 9 سرعات. وعلى الرغم من أن باثفايندر الجديدة لا تزال سيارة رياضية متعددة الاستخدامات كروس أوفر مع دفع أمامي أو دفع رباعي ، إلا أنها توفر سبعة أوضاع مختلفة للقيادة للتضاريس المختلفة ، بالإضافة إلى قدرة سحب كبيرة تعتبر الأفضل في فئتها.

ويحمل الجيل الجديد من نيسان باثفايندر شخصية خاصة بفضل المصابيح الأمامية الجديدة مع مصابيح الاشارة المميزة، والشبكة الامامية “V-Motion” ، وغطاء محرك مسطح مع الأعمدة السوداء A و B و D التي تنضم إلى عمود C بلون الهيكل في بعض الفئات ، مما يمنح السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات تأثير السقف الانسيابي الذي يعد أكثر إثارة للاهتمام .

وفي الجزء الخلفي ، تظهر المصابيح الخلفية الرفيعة بتقنية LED مما يجعل السيارة تبدو أكثر عرضاً وأكثر ثباتًا ، كما تمثل فتحات التهوية الثلاثة للشبكة الأمامية بالقرب من غطاء المحرك انعكاس لسيارة باثفايندر في الثمانينيات والتسعينيات. كما تاتي بأقواس العجلات الجريئة كما تظهر السيارة أكثر عضلية من السابق.

كما تأتي السيارة ثلاثية الصفوف بتعديلات داخلية تتضمن شاشة لمس مركزية مقاس 9.0 بوصات ومجموعة عدادات رقمية مقاس 12.3 بوصة وشاشة عرض مقاس 10.8 بوصة. كما يتوفر شاشة مقاس 8.0 بوصة قياسية ، وكذلك نظامي أبل كار بلاي وأندرويد أوتو.

وتتميز السيارة بالتصميم الجريء الداخلي مع نظام المعلومات والترفيه ، وأدوات التحكم في المناخ ، ومجموعة العدادات الموجودة في الجزء الموجه للسائق. وستقدم نيسان قماش أو جلد أو جلدًا مبطن على باثفايندر ، ومن المحتمل أن يكون الاختيار الأخير مخصص للطراز بلاتينيوم. كما زودت السيارة بمقعد خلفي بثلاثة أوضاع ، مما يرفع سعة المقاعد القياسية إلى ثمانية.

كما تأتي السيارة بمساحة داخلية أكبر من السابق خاصة في الجزء الخاص بتخزين الأغراض خلف الصف الثالث وكذلك عند طي جميع المقاعد الخلفية بشكل مسطح. كما يتوفر للسيارة باقة Nissan Safety Shield 360 ، التي تجمع نظم الكبح التلقائي في حالات الطوارئ ، ومراقبة النقاط العمياء ، والتحذير من مغادرة المسار ، والاضاءة العالية الأوتوماتيكية ، والفرامل الخلفية الأوتوماتيكية.

كما سيوفر طرازي SV و SL أيضًا نظام ProPilot Assist كخيار ، مع إضافة نظام تثبيت السرعة القابل للتكيف وتوسيط السيارة في المسار. كما يتوفر للسيارة نظام صوت اختياري Bose مع 13 مكبر صوت بالإضافة إلى NissanConnect القياسي أيضًا. ويبلغ طول السيارة 5 متر تقريباً وعرض 1.979 مم ، وارتفاعها 1778 مم مع قاعدة عجلات تبلغ 2901 مم .

وتأتي السيارة بمحرك V6 كما في السابق سعة 3.5 لتر بقوة 284 حصان ، وهو نفس المحرك الذي تستخدمه سيارة نيسان اليوم ، كما زودت السيارة بناقل حركة أوتوماتيكي جديد من 9 سرعات. محل الناقل CVT .

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً