نيسان إكس تيرا 2021 تقدم حصرياً في الشرق الأوسط

25 نوفمبر 2020

كشفت نيسان للتو النقاب عن سيارتها الجديدة إكس تيرا 2021 متعددة الاستخدامات للشرق الأوسط ، والسيارة معروفة أيضًا باسم تيرا في الأسواق الأخرى. وتأتي السيارة بثلاثة صفوف من المقاعد وتعتمد على أحدث طرازات نافارا 2021. ومقارنةً بسيارة تيرا الـ SUV الحالية المباعة في الأسواق الأخرى ، تم تحديث إكس تيرا بالكامل من الداخل والخارج ، على الرغم من أن الشكل العام لم يتغير.

وتعتبر إكس تيرا مجرد نسخة فيس ليفت من تيرا ، وتشبه الواجهة الأمامية الآن تلك الموجودة في باترول بفضل التصميم الجريء للشبكة الجديدة على شكل حرف V ، والصادم المنحوت والمصابيح الأمامية الجديدة التي تتميز بمصابيح DRL على شكل حرف C. كما سيتم توفير سبعة ألوان خارجية تشمل البني الفاتح والأحمر بورجندي. وفي الوقت نفسه ، يتميز التصميم الداخلي بتصميم من مواد فاخرة باللونين الأسود والرمادي الفاتح .

وتتميز المقصورة الداخلية الآن بتوفير راحة ركوب هي الأفضل في فئتها بفضل مقاعد زيرو جرافيتي في الصفين الأمامي والثاني ، بينما يساعد الزجاج العازل على منع الضوضاء غير المرغوب فيها . وهناك أيضًا لوحة عدادات أعيد تصميمها بالكامل ، ومواد ناعمة الملمس. كما تأتي السيارة مع الكونسول الوسطي الذي يضم شاشة معلومات وترفيه تعمل باللمس مقاس 9 بوصات. كما حصلت السيارة أيضًا على أحدث عجلة قيادة نيسان ثلاثية الأضلاع ، لتتوافق مع فتحات USB-C و USB-A للركاب في الأمام والخلف.

كما تتوفر بعض تجهيزات السلامة النشطة في، حيث تحصل النسخ الأساسية من الفئة بلاتينيوم من السيارة على نظام تحذير مغادرة المسار ، ونظام تحذير النقطة العمياء ، والتحذير الذكي من الاصطدام الأمامي ، والتنبيه من حركة المرور الخلفية ، وتنبيه السائق الذكي ، والمكابح الذكية في حالات الطوارئ.

وبالنسبة لخيارات المحركات، فهناك وحدة بنزين من أربع أسطوانات سعة 2.5 لتر ، بقوة 165 حصان و241 نيوتن متر من عزم الدوران وترسل القوة إلى جميع العجلات الأربع باستخدام ناقل حركة أوتوماتيك من سبع سرعات. كما تأتي السيارة مزودة بقفل رباعي ، وتفاضل انزلاقي محدود ، وترس تفاضلي خلفي إلكتروني. وتبدأ مبيعات السيارة في الشرق الأوسط اعتباراً من الشهر المقبل.

وتتوفر السيارة في السوق السعودي في 3 اصدارات تشمل :
الاصدار SE بسعر 102.499 ألف ريال
الاصدار تيتانيوم بسعر 111.299 ألف ريال
الاصدار بلاتينيوم بسعر 136.099 ألف ريال.

أخبار مشابهه

اترك تعليقاً